نقابة “الادريسي” تجدد الثقة في “المزكوطي” كاتبا جهويا بجهة

نقابة “الادريسي” تجدد الثقة في “المزكوطي” كاتبا جهويا بجهة

- ‎فيآخر ساعة
181
6

المزكوطي: هذه رهاناتنا لبناء تنظيم قوي دفاعا عن المدرسة العمومية

جدّدت الجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي بجهة مراكش الثقة في الكاتب الجهوي عبد العاطي المزكوطي لولاية أخرى. جاء ذلك خلال الجمع العام للمجلس الجهوي، الذي انعقد الأحد الماضي، والذي عرف حضورا مكثفا لمناضلي النقابة بالأقاليم الثمانية لجهة مراكش.
ويأتي تجديد الثقة في المزكوطي، بحسب تصريحات متطابقة لمناضلي النقابة، اعترافا وتقديرا لمجهودات المزكوطي، في بناء التنظيم جهويا، ولاسيما بعد انفصال النقابة عن الاتحاد المغربي للشغل، ودخولها انتخابات اللجان الثنائية، والتي حصلت خلالها على التمثيلية، في قطاع التربية الوطنية، مشكلة بذلك حدثا استثنائيا وطنيا، يزكي الامتداد التنظيمي الذي تعرفه نقابة “الادريسي”.

image image
وفي تصريح ل”كلامكم”، قال المزكوطي: “إن رهان المرحلة المقبلة يتمثل في على مواصلة بناء التنظيم وتقويته، من خلال السهر على تجديد الفروع و تأسيس فروع محلية جديدة والعمل داخل الفئات، والقيام بدورات تكوينية”. وزاد: “كما سيعمل المكتب الجهوي على تفعيل التنسيق النقابي مع الاطارات النقابية الديمقراطية في اطار وحدة النضال الميداني”.
إلى ذلك، اعتبر المزكوطي أن نقابته ستواصل التصدي لمظاهر الفساد الاداري والمالي والاصطفاف الى جانب نساء ورجال التعليم للدفاع عن حقوقهم المشروعة وصون مكتسابتهم والتصدي لكل مظاهر التعنيف النفسي والمادي، الذي اصبحت الشغيلة التعليمية عرضة لها في غياب اية حماية قانونية لها. وشدّد المزكوطي على أن نقابته ستعمل على تحسين الخدمات الاجتماعية على مستوى الجهة، وحماية المدرسة العمومية من تفويتها للقطاع الخاص، مع ضمان حق المتعلم في التمدرس وتمكينه من تعليم ديمقراطي، علمي ومجاني وتسهيل الولوجيات لدوي الاحتياجات الخاصة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،