عاجل. محتجون يوقفون حافلات المكتب الشريف للفوساط بدار بوعودة بآسفي

عاجل. محتجون يوقفون حافلات المكتب الشريف للفوساط بدار بوعودة بآسفي

- ‎فيمجتمع
201
6

 

الثلاثاء الماضي من مدار الجريفات إلى مستشفى محمد الخامس، للمطالبة بالمطلب الاول للحملة والمتمثل في إنشاء مستشفى متعدد التخصصات بآسفي.

نظمت زوال اليوم الخميس 14 يوليوز الجاري، بحي دار بوعدوة بجنوب مدينة آسفي، وقفة شعبية للتنديد بالتلوث والبطالة التي يعاني منهما إقليم آسفي، قبل أن يقوم المحتجون بتوقيف حافلات المكتب الشريف للفوسفاط، حيث تم منعها من مواصلة التقدم لنقل العمال والموظفين الى المركب الكيماوي .

image image
توقيف الحافلات جاء عفويا بعد إنطلاق الوقفة التي نظمت بالمنطقة لجمع التوقيعات فيما أطلق عليه مجموعة من المعطلين والنشطاء الفيسبوكين ب”حملة بارك من الحكرة”، حيث بدأت الوقفة بحي دار بوعوة بحمل لافتات كتبت عليها هشتاغ بارك من الحكرة و هشتاغ آسفي ماشي مزبلة ، قبل مرور إحدى الحافلات التابعة للمكتب الشريف للفوسفاط حيث تم منعها من مواصلة السير لنقل العمال، وردد المحتجون الذي أحاطوا بالحافلة شعارات ضد المكتب الشريف للفوسفاط وضد التهميش والإقصاء والتلوث الذي يعرفه الإقليم.

image image

وبعد ما يقارب الساعة على توقيف الحافلة اختتمت الوقفة بالتذكير بمطالب حملتهم التي في بناء مستشفى متعدد التخصصات وتوفير 5000 منصب شغل لأبناء الإقليم وخلق مساحات خضراء

image image

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،