قيادية في الاتحاد الاشتراكي تعتذر عن الإساءة لنجاة اعتابو

قيادية في الاتحاد الاشتراكي تعتذر عن الإساءة لنجاة اعتابو

- ‎فيفن و ثقافة
291
6

 

 

بعد الخطأ الذي وصفته مصادرنا بالجسيم ، والذي  ارتكبته حنان رحاب عضوة المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي في حق الفنانة نجاة اعتابو و محاولتها ممارسة الحجر السياسي عليها ، و ما تبعه من رد قوي لتيار أولاد الشعب داخل الاتحاد الاشتراكي، إتجهت حنان رحاب بعد غضب ادريس لشكر وتنبيهها لضرورة التزام بالضوابط الحزبية، عدم توريطه في معارك مع رموز الحركة النسائية الحداثية الشعبية. و اعتبر ادريس لشكر أن تصريحات الفنانة نجاة اعتابو خلال برنامج رشيد شو الذي تقدمه القناة الثانية كان عفويا.

و جاء في رسالة اعتذار حنان رحاب ما يلي ”

“نجاة يا غاليتي، نحن جزء من الذين يحترمون الفن وحرية الإبداع، الذين يحبون بصدق وهو من يحترم الفن سواء اتفقتي معه في اختياراته السياسية أو اختلفت.
تذكري أننا كنا الوحيدون الذين دافعنا عنك يوم اعتليت منصة “تيميتار” وخاطبت رئيس حكومتك المفضل وأخبرتيه أن الشرع لم يُحدد للنساء عدد الرجال المسموح لهن بالزواج بهم، بل تساءلت عن أين ممكن أن تذهب النساء إذا لم يكن لعمل اخترناه ليكون لهن سنداً ضد تقلبات الزمن”. مذكرة نجاة اعتابو في اشارة للعدالة و التنمية ” قالوا فيك كلاماً نستحي أن نخطه حتى من باب تذكيرك بلؤمهم وبحبهم المشروط لك، هم يعجبهم تصريحك الإيجابي في حق شيخهم ويمقتون فنك ويعتبرونك ومعك كل الفنانين والشعراء، والفلاسفة دعاة رذيلة والوطن غير محتاج لكم.
نحن، الأمس واليوم، وغداً، نحب فيك الغناء والصوت والحرية في الرأي والتعبير، هذه الحرية التي ناضلنا كثيراً من أجل أن ننعم بها جميعاً.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،