تعيين ناصر بوريطة وزيرا منتدبا لدى وزير الخارجية والتعاون

تعيين ناصر بوريطة وزيرا منتدبا لدى وزير الخارجية والتعاون

- ‎فيسياسة
160
6

 

عين الملك محمد السادس، اليوم السبت ، بعد انعقاد المجلس الوزاري بمدينة العيون ، ناصر بوريطة وزيرا منتدبا لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون .

وكان بوريطة يشغل قبل تعيينه منصب الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون ، وقبل ذلك كان مديرا عاما للتعاون الشامل والعلاقات المتعددة الأطراف بنفس الوزارة .

ازداد ناصر بوريطة، الذي عينه الملك محمد السادس اليوم السبت وزيرا منتدبا لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، يوم 27 ماي 1969 بتاونات.

وبعد أن حصل بوريطة على إجازة في القانون العام (علاقات دولية) بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالرباط سنة 1991، حصل على شهادة الدراسات العليا في العلاقات الدولية (1993)، ثم على دبلوم الدراسات العليا في القانون الدولي العام (1995) من الكلية ذاتها.

وفي 2002، شغل بوريطة منصب رئيس مصلحة الهيئات الرئيسية بالأمم المتحدة، قبل أن يتم تعيينه مستشارا ببعثة المغرب لدى المجموعة الأوروبية ببروكسيل (2002-2003).

ومن دجنبر 2003 إلى 2006، تم تعيينه في منصب رئيس قسم منظمة الأمم المتحدة وعين ما بين 2006 و2009 مديرا للأمم المتحدة والمنظمات الدولية داخل الوزارة.

وفي أعقاب ذلك، تولى بوريطة على التوالي مهمتي رئيس ديوان وزارة الشؤون الخارجية وسفير، مدير عام العلاقات متعددة الأطراف والتعاون الشامل.

ومنذ 2011، تم تعيينه كاتبا عاما لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، وهو المنصب الذي شغله إلى أن عينه الملك محمد السادس وزيرا منتدبا لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

بعد الجدل حول انتخاب الأمين العام للحزب..حزب البام أمام 2 سيناريوهات للخروج من الأزمة

نورالدين بازين فاقم الجدل الدائرة حاليا بحزب الأصالة