جامعة هارفارد بأمريكا تحتضن مؤتمر الأسبوع العربي

جامعة هارفارد بأمريكا تحتضن مؤتمر الأسبوع العربي

- ‎فيآخر ساعة
364
6

 

في أجواء رسمت ملامح تعاون سياسي واقتصادي واجتماعي، إلتأمت في جامعة هارفارد بمدينة كامبردج فعاليات أسبوع هارفارد العربي لسنة 2015 والتي امتدت من خامس إلى ثامن نونبر الجاري، في رسالة تربط الشرق والغرب تحت شعار بناء الجسور.

ويتطلع هذا المؤتمر إلى تعزيز الوحدة داخل المجتمعات العربية ونبذ الإقصاء الديني والإيديولوجي والعرقي ودعوة إلى العمل لتعزيز نظرة إيجابية وتطلعية للمنطقة العربية من خلال ربط جسر بين تاريخها وحضارتها الغنية ومستقبلها الواعد.

image image

ويجمع هذا المؤتمر نخبة من الطلاب العرب وصناع القرار السياسي والاقتصادي في العالم العربي، ومن أهم المتحدثين وزير داخليّة لبنان السابق الدكتور زياد بارود و السفير السابق للمملكة السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية الأمير تركي الفيصل، وكل منهم يحاول ربط جسور التعاون بين المجتمعات والدول العربية، كسبيل وحيد لربط جسر التعاون مع العالم والغرب بالخصوص على قدم المساواة والاحترام المتبادل.

image image

وللمرأة العربية حضور قوي في هذا الملتقى حيث ألقت سفيرة المغرب في كندا نزهة الشقروني كلمة حول الدور القيادي للمرأة العربية في بناء مجتمع متماسك، إلى جانب شخصيات أجنبية لهم إلمام بالشأن العربي مما يعزز الهدف الذي يسمو إليه مؤتمر هارفارد لهذه السنة ألا و هو ربط الجسور بحضور مميز تعدى 1200 من طلاب ومهنيين عرب من مختلف الولايات.

م – ر

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت