اتهامات الفساد تطال كأس العالم 2006.. وألمانيا تنفي

اتهامات الفساد تطال كأس العالم 2006.. وألمانيا تنفي

- ‎فيرياضة
215
6

 

أكد الاتحاد الألماني لكرة القدم أنه يحقق في مدفوعات بقيمة 6،7 مليون يورو (7،61 مليون دولار) من اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 إلى الاتحاد الدولي “فيفا”، ربما لم تستخدم في الغرض المخصص لها.

وكانت صحيفة “دير شبيغل” الألمانية فجرت مفاجأةً من العيار الثقيل، حين كشفت عن مبلغ 6,7 مليون يورو قام المدير التنفيذي السابق لشركة آديداس لويس دريفوس، بصرفه لشراء 4 أصوات آسيوية في جلسة اختيار الدولة المنظمة لكأس العالم 2006.

الاتحاد الألماني بدوره أكد على أنه لم يجد أي دلائل على مخالفات في عملية الفوز بحق استضافة البطولة في ذلك العام.

لكن الأنباء ستلقي بمزيد من الظلال على الاتحاد الدولي للعبة المتورط بالفعل في تحقيقات أميركية وسويسرية في مزاعم فساد، من المحتمل أن يشمل عملية منح استضافة كأس العالم 2018 و2022 إلى روسيا وقطر على التوالي.

وقال الاتحاد الألماني لكرة القدم، إنه بدأ تحقيقاً في منح حق استضافة كأس العالم 2006 لألمانيا، ويعود سبب ذلك جزئياً إلى التكهنات المحيطة بالأمر في وسائل الإعلام.

وفي بيان قال الاتحاد الألماني، “في إطار هذه التحقيقات لم يجد الاتحاد الألماني أي دلائل على مخالفات، بينما لم يكن هناك أي دلائل على الإطلاق حول شراء أصوات الأعضاء”.

لكن خلال تحقيقاته الواسعة، اكتشف الاتحاد الألماني أمر مدفوعاتٍ تمت في أبريل/نيسان 2005 من اللجنة المنظمة الألمانية إلى الـ “فيفا”.

وقال الاتحاد الألماني “ربما لم تستخدم هذه الأموال في الغرض المخصص لها”، مضيفاً أنه يبحث كل الجوانب القانونية للقضية والطلب المحتمل بإعادة المال.

وكان فرانز بيكنباور، الفائز بكأس العالم مع ألمانيا كلاعب ومدرب، والعضو السابق في اللجنة التنفيذية لـ “فيفا”، يرأس اللجنة المنظمة الألمانية لنهائيات 2006.

هافينغتون بوست عربي

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،