اللامنتمون يكتسحون مقاعد الغرف المهنية في مراكش

اللامنتمون يكتسحون مقاعد الغرف المهنية في مراكش

- ‎فيآخر ساعة
184
6

 

مراكش – (كلامكم) – حققت نسبة المشاركة في الانتخابات المهنية التي جرت اليوم على صعيد مدينة مراكش نسبة 68ر44% حيث صوت 12955 ناخبا من بين 28995 مسجلا. وأعلنت ولاية مراكش في مؤتمر صحفي عن النتائج الاولية لهذه الانتخابات التي شهدت مشاركة 11 حزبا اضافة الى اللا منتمين حيث أكدت اكتساح حزبي العدالة والتنمية والاصالة والمعاصرة بحصول كل منهما على 15 مقعدا من مجموع 68 مقعدا في مجموع الغرف المهنية للفلاحة والتججارة والصناعة والخدمات والصناعة التقليدية بكل الاصناف.

وتمكن اللامنتمون من تبوء المركز الاول بمجموع 15 مقعدا كذلك متقدمين قائمة الفائزين من الاحزاب السياسية التقليدية التي تخلفت بالثلثين عن عدد مقاعد الرتبة الاولى حيث حصل حزبا الاستقلال والاتحاد الاشتراكي على 5 مقاعد لكل منها في الرتبة الرابعة.

وفاز التجمع الوطني للاحرار والاتحاد الدستور ب4 مقاعد في الرتبة السادسة متبوعين في الرتبة الثامنة والاخيرة بمقعد واحد 1 فقط باحزاب جبهة القوى الديمقراطية والحركة الشعبية والحزب الوطني الديمقراطي والتقدم والاشتراكية وحزب النهضة.

وسجلت نسبة الاصوات المحصل عليها بونا شاسعا بين المقدمة والوسط والمؤخرة حيث حصدت المرتبة الاولى نسبة 06ر22% والمرتبتان الرابعة والخامسة نسبة 35ر07% والرتبتان السادسة والسابعة نسبة 88ر05 والرتبة الثامنة والاخيرة نسبة 47ر01% من الاصوات المعبر عنها والبالغ عددها 11513 صوتا.

وذكر نفس المصدر ان الاصوات الملغاة بلغ عددها 1442 صوتا.

يشار الى أن نسبة المشاركة في هذه الانتخابات حققت نسب مشاركة ارتفعت بحوالي 8 درجات عن سابقتها سنة 2009 التي لم تتجاوز نسبة المشاركة فيها 36%.

عبدالواحد الطالبي

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت