إقبال ضعيف على التصويت في الانتخابات المهنية التي تجرى اليوم

إقبال ضعيف على التصويت في الانتخابات المهنية التي تجرى اليوم

- ‎فيآخر ساعة
381
6

 

 

انطلقت، صباح اليوم الجمعة، على الساعة الثامنة، في جميع ربوع المملكة، عملية التصويت لانتخاب أعضاء الغرف الفلاحية وغرف التجارة والصناعة والخدمات وغرف الصناعة التقليدية وغرف الصيد البحري.

على مستوى جهة مراكش أسفي ، فقد بلغت نسبة المشاركة إلى حدود الساعة العاشرة صباحا 3,4 في المائة من نسبة المشاركة لتنتقل مع منتصف النهار الى نسبة  10 في المائة.

أما على مستوى انتخابات غرفة الصناعة التقليدية بجهة مراكش اسفي ، فقد بلغت نسبة المشاركة الى حدود منتصف النهار 15 في المائة .

فيما قالت مصادر مهتمة بالشأن الانتخابي ، ان نسبة المشاركة في انتخابات الغرف المهنية يمكنها ان ترتفع بعد صلاة العصر ، حيث يتفرغ المهنيون الى التصويت على مرشحيهم .

والجدير بالذكر فإن انتخابات الغرف المهنية بجهة مراكش أسفي الخاصة بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بلغ عدد المسجلين فيها حسب صنف التجارة 4268 موزعين على 12 مكتبا  للتصويت وتتباهى عليها خمسة لوائح ، وصنف الصناعة العصرية 609 مسجلا موزعين على مكتب تصويت واحد وتتبارى عليها ثلاث لوائح ، فيما بلغ عدد المسجلين في صنف الخدمات 2085 مسجلا موزعين على 6 مكاتب التصويت  وتتبارى عليها تسع لوائح انتخابية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،