الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تفوز بالرتبة الأولى في انتخابات قطاع التعليم العالي

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تفوز بالرتبة الأولى في انتخابات قطاع التعليم العالي

- ‎فيآخر ساعة
179
6

 

أسدل الستار عن انتخابات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء بقطاع التعليم العالي، حيث عاشت الجامعات المغربية و الأحياء الجامعية بكافة مدن المغرب حركية غير عادية خلال مرحلة الحملة الانتخابية التي امتدت الى حدود يوم الثلاثاء 2 يونيو وتُوجت بتوافد الموظفات و الموظفين لأداء واجب التصويت يوم 3 يونيو 2015. الانتخابات المهنية في قطاع التعليم العالي مرت في أجواء عادية باستثناء ما حصل بالأحياء الجامعية، حيث علمنا من مصادر موثوقة أن المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية قام بإلغاء لوائح عديدة تعتبر من أهم لوائح النقابات المشاركة في هذا الاستحقاق.

image image

و قد أصدرت على إثر ذلك النقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي و الأحياء الجامعية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بيانا احتجاجيا نددت من خلاله بقرار المكتب و دعت موظفي الأحياء الجامعية الى مقاطعة التصويت على لائحتي المساعدين التقنيين و المتصرفين احتجاجا على هذا التصرف اللامسؤول- كما وصف ذلك بيان النقابة- و كرد فعل طبيعي على إقصاء هاتين الشريحتين من الموظفين.

image image

الانتخابات المهنية بقطاع التعليم العالي أسفرت عن فوز الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالحصة الكبرى من مقاعد الرسميين ، حيث تمكنت من الحصول على 210 مقعد، 105 رسمي و 105 نائب، مبتعدة بأكثر من 46 مقعد عن النقابة التي احتلت المرتبة الثانية. النتائج التي أفرزتها انتخابات 2015 لم تختلف كثيرا عن سابقتها سنة 2009، حيث ظلت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في مرتبة الصدارة ضمن النقابات الأكثر تمثيلية. تجد الإشارة أيضا الى أن النقابة السالفة الذكر احتلت المرتبة الأولى بأغلب المواقع الجامعية بكل من طنجة و تطوان و أكادير و الدار البيضاء و سطات و الجديدة و مكناس و الرباط.

بنلحسن هشام

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،