تجار معرض تجاري بمراكش يكترون أروقة تجارية من جهات مجهولة

تجار معرض تجاري بمراكش يكترون أروقة تجارية من جهات مجهولة

- ‎فيمجتمع
272
6

طالبت الجمعية المغربية لحقوق الانسان  باللتحقيق والتحري من طرف السلطات العمومية والجهات المختصة لتبيان الحقيقة وضمان حقوق من مجموعة من التجارى العارضين لانواع مختلفة من السلع بمكان مخصص لذلك قرب مرجان المسيرة طريق الصويرة بمراكش.

image image

وقال فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الانسان انه توصل بافادات من مجموعة من التجار العارضين لانواع مختلفة من السلع بمكان مخصص لذلك قرب مرجان المسيرة طريق الصويرة بمراكش، مؤكدا في بيان لها توصلت كلامكم بنسخة منه أن التجار ينحدرون من مناطق مختلفة، اكتروا اروقة بالفضاء من طرف شخص (ه) مكلف بتنظيم المعارض التجارية في فضاءات عمومية مخصصة لذلك.وحسب التجار فمدة الكراء هي خمسين يوما تبتدا من فاتح ابريل 2015 الا انه يوم 6 ماي تم حرمانهم من التزود بالماء والكهرباء وتم اغلاق ابواب ساحة المعرض لاجبارهم على مغادرته.

image image
وحسب ما تبقى من التجار فالسومة الكرائية للمدة تقدر ب8500 درهم يؤدونها بالتقسيط مقابل وصولات لا تحمل اسم اية جهة معنوية او شخصية.
واضافت الجمعية إن  عملية الكراء غير موثقة باي عقد قانوني يوضح شروط كل طرف، مؤكدة ان الجمعية المغربية لحقوق الانسان تخشى  ان يتم المس بحقوق التجار وان يتم استغلال الملك العمومي باوجه مخلة بالقانون.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،