صحيفة “شارلي إيبدو” تصدر أول عدد بعد الاعتداءات بثلاثة ملايين نسخة

صحيفة “شارلي إيبدو” تصدر أول عدد بعد الاعتداءات بثلاثة ملايين نسخة

- ‎فيسياسة
201
6

 

يصدر “الناجون” من فريق صحيفة “شارلي إيبدو” الساخرة الفرنسية الأربعاء عددهم الأول بثلاثة ملايين نسخة وعلى صفحته الأولى رسم جديد للنبي دامعا يرفع شعار “أنا شارلي”، وذلك بعد بعد أسبوع على مهاجمة جهاديين مقرها الأربعاء الماضي في اعتداء أوقع 12 قتيلا .

وتصدر الصحيفة مترجمة إلى عدة لغات منها الإنكليزية والتركية والإسبانية. ومن أوروبا إلى أستراليا نقلت العديد من صحف العالم الصفحة الأولى لهذا العدد الاستثنائي الذي أعد في مكاتب صحيفة ليبيراسيون اليسارية الفرنسية. وفوق رسم النبي على خلفية خضراء عنوان عريض “مغفور كل شيء” في إشارة تصالح تتباين مع أسلوب الصحيفة الاعتيادي اللاذع.

غير أن صورة النبي حاملا الشعار ذاته “أنا شارلي” الذي رفعه نحو أربعة ملايين متظاهر الأحد في شوارع فرنسا أثارت منذ الآن بلبلة في العالم الإسلامي. وحذرت جامعة الأزهر مساء الثلاثاء بأن نشر هذه الرسوم الجديدة “المسيئة للنبي .. سيؤجج مشاعر الكراهية”.

وستوزع في تركيا أربع صفحات من “شارلي إيبدو” مترجمة إلى التركية مع صحيفة “جمهورييت” المعارضة. وفي فرنسا دعت أكبر منظمتين لمسلمي فرنسا، المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية واتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا، الثلاثاء المسلمين إلى “الحفاظ على هدوئهم” و”احترام حرية الرأي”، فيما كشفت صحيفة لو كانار انشيني الساخرة انها تلقت تهديدات غداة المجزرة في مكاتب شارلي إيبدو تحذرها بأن “دوركم آت”.

كلامكم/ ا ف ب

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،