العنصرية والتهديدات تدفع نائبة مغربية في بلدية إيطالية المغادرة القسرية نحو فرنسا

العنصرية والتهديدات تدفع نائبة مغربية في بلدية إيطالية المغادرة القسرية نحو فرنسا

- ‎فيفي الواجهة
2381
6

Mesrar

اضطرت نائبة من أصول مغربية في بلدية روفريتو في إيطاليا عائشة مسرار الاستقالة من منصبها ومغادرة المدينة بعدما لم تعد تتحمل التهديد الذي تعرضت له من مجهولين بسبب معتقداتها وأصولها.

وتعالج الصحافة الإيطالية هذه الأيام حالة هذه المغربية التي تقيم في المدينة منذ 22 سنة، حيث ترعرعت وتزوجت ورزقت بأبناء ولكن الضغط السياسي اضطرها الى اللجوء والنفي غير المباشر.

فقد دخلت بلدية مدينة روفريتو في الانتخابات البلدية مع الحزب الديمقراطي، هذا الحزب الذي يرغب في ضم الإيطاليين من أصول مهاجرة لتعزيز الاندماج. وبعدما بدأت تؤدي دورها في البلديةـ توصلت منذ سنتين برسالة تهديد خطيرة ولاحقا بدأت بعض التصرفات تصدر من بعض المواطنين لا تنم نهائيا عن التعايش.

وبعد تفكير عميق، اضطرت عائشة مسرار قسرا لبدء الهجرة من جديد رفقة عائتلها الى فرنسا وهي بمثابة نفي ولجوء، مؤكدة أنها تفعل ذلك مضطرة حفاظا على حياتها وحياة عائلتها. وتعتبر هجرتها نفيا لأنها “أغادر المدينة التي منحتني عملا ورزقت فيها بأبنائي ولدي أقارب وأصدقاء… لكن سأعود يوما ما الى روفريتو لأنها مدينتي”.

وما تعرضت له عائشة مسرار يتعرض له الكثير من الأوروبيين من أصول أجنبية ومنهم المغاربة الذين يدخلون معترك السياسية في دول حديثة بالهجرة وبانخراط المهاجرين في السياسة خاصة في الظروف الحالية حيث تؤثر ما تقوم به الحركات اسلامية من تصرفات على صورة المهاجرين المسلمين في الغرب.

عن ألف بوست

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،