المحاسبون يعلنون التصعيد ضد حكومة بن كيران

المحاسبون يعلنون التصعيد ضد حكومة بن كيران

- ‎فيسياسة
1315
6

بنكيران جديد

الرباط: خاص

أهابت التنسيقية الوطنية لجمعيات مهنيي المحاسبة بالمغرب،بكل المهنيين إلى الإنخراط الواعي والمسؤول والديمقراطي تحت لوائها، وذلك” لتكثيف الجهود وتوحيد الأهداف نحو تحقيق المكاسب وتثمينها بالحوار والتواصل بين المهنيين، وبإبلاغ طموحاتهم إلى كل الفاعلين والمتدخلين في تنظيم هذه المهنة”.

وقالت التنسيقية في بيان لها بعد بلورة الحكومة لمشروع قانون ينظم المهنة، “لقد كان لمهني المحاسبة بالمغرب، دورا فاعلا في نمو الاقتصاد الوطني” مبرزة دور المهنين “من خلال تنظيم العلاقة بين الملزمين والإدارة الضريبية”.
وأوضح البيان ” أن الائتمانيات المحاسبية ساهمت في إنجاح عدة برامج وطنية للتشغيل وتنظيم وتأهيل المقاولات الصغرى والمتوسطة: وأن المحاسبين “استطاعوا بمجهودهم الشخصي ملئ الفراغ الكبير الذي كان حاصلا بغياب المعاهد المتخصصة في المحاسبة خلال عقود طويلة بالمغرب”.
ويرى الساعون إلى توحيد صف المحاسبين “أن هذه المهنة باتت تسحق تكريما خاصا بالاعتراف بالحقوق المكتسبة لكل ممارسي المهنة بالمغرب في ظل غياب تأطير قانوني وتشريعي”.
وخلصت التنسيقية إلى القول “إن المحطة التاريخية والمنعرج التاريخي الكبير الذي تعرفه المهنة بوضع الحكومة لمشروع قانون ينظم مهنة المحاسب المعتمد ويحدث هيئة للمحاسبين المعتمدين، تفرض على كل المهنيين التعبئة وتنسيق الجهود للحفاظ على الحقوق المكتسبة والدفاع على حقوق المهنيين في مهنة حرة ومنظمة تضمن الكرامة للجميع، ولا تتنكر لمجوداتهم التاريخية”.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،