نقابة “الأموي” تطلق النار على مدير أكاديمية مراكش وتطالب “بلمختار” بإلغاء قرار إعفاء رئيس مصلحة، وبفتح تحقيق في خروقات إدارية ومالية

حرر بتاريخ من طرف

بلمختار

بلمختار، وزير التربية الوطنية

في تطور ملفت لإعفاء رئيس مصلحة تدبير الموارد البشرية بأكاديمية التعليم بمراكش، أصدر المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية، تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بيانا للرأي العام الجهوي والوطني، يعلن رفضه لقرار اعفاء رئيس مصلحة تدبير الموارد البشرية، مطالبا الوزير بلمختار بإلغائه فورا. البيان أحصى مظاهر اختلالات التدبير المالي والإداري لأكاديمية جهة مراكش تانسيفت الحوز.
واستنكرت النقابة في بيانها، تستر الاكاديمية الجهوية على الموظفين الأشباح، وذلك من خلال السماح لبعضهم باستئناف العمل ومسطرة العزل جارية في حقهم وتوقيف مسطرة الانقطاع عن العمل والإحالة على المجلس التأديبي في حق آخرين وتقديم تبريرات واهية بشأن موظف خريج شبح بنيابة الحوز.
إلى ذلك، طالبت النقابة وزير التربية الوطنية بإيفاد لجنة مركزية للتقصي حول كيفيات تدبير الملفات التأديبية من طرف مكتب الشؤون التأديبية، مشددة على تشبثها بضرورة الكشف عن مجمل السكنيات الإدارية والوظيفية بالأكاديمية وبنيابة مراكش على الخصوص،
وبخصوص التدبير المالي للأكاديمية، طالبت النقابة بإعمال مبدأ الشفافية في تدبير مالية الاكاديمية بجهة مراكش تانسيفت الحوز، وذلك بالكشف عن هوية المقاولات المستفيدة من جميع العمليات المنجزة لفائدة الاكاديمية وعن طبيعتها وقيمتها المالية.
وفي السياق ذاته، أثار البيان الانتباه إلى الإنشاءات العمرانية التي تتم تحت يافطة إعادة الهيكلة (حالة بناية الأكاديمية جوار ثانوية ابي العباس السبتي ،مدرسة المحمدية الجديدة)، عن التكتم على دفاتر التحملات ،خاصة تلك المتعلقة بشركات الحراسة و النظافة ، والاستمرار في الاشتغال بسندات الطلب عوض إبرام الصفقة الإطار الخاصة بالإطعام الجماعي بنيابة الحوز، فضلا عن هدر المال العام اللامحدود في الاستهلاك المجاني للماء و الكهرباء بالسكنيات الإدارية المحتلة (نموذج سكنيات اعدادية وادي الذهب ………).

بيان النقابة

BAYANE CDT JPEG

إقرأ أيضاً

التعليقات

  1. في الحقيقة البيان يطرح نقط في غاية الأهمية وأتساءل عن اسر صمت نقابتنا عنها.
    وسأتناول واحدة من النقط الواردة في البيان بالتعليق.
    تحية عالية للإخوة في ك د ش
    كلنا يعلم بحقيقة أحد الموظفين بنيابة مراكش من حيت هو المستفيد من عدة صفقات أكاديمية منها صفقة تزويد المطاعم المدرسية باللحم والدجاج كما أنه المستفيد من صفقة اصلاح مجاري المياه بمدرسة المحمدية الجديدة (مصلحة الإكتحانات حاليا) و صفقة النقل المدرسي , ولو أن هذه الصفقات يتم انجازها عن طريق مقاولات في اسم أفراد من عائلته فذلك فقط للتمويه لأن القانون يمنع عن موطفي الإدارة المناقصة في الصفقات العمومية.والموطف اياه يعتبر في مقام الموطفين الأشياح باعتبار تنقلاته المستمرة لتتبع صفقاته وذلك أتناء ساعات عمله وكذا زياراته المتكررة أتناء ساعات العمل لمكتب مدير الأكاديمية و لمقتصدية الأعمال الإجتماعية و و و
    ولنا عودة لهدا الموضوع ولنقط أخرى وردت في البيان الشجاع للكونفدرالية

    ولنا عودة للموضوع ولباقي النقط الواردة في بيان ك د ش

  2. أحيي الأخ الفدشي على إثارة موضوع هذا الموظف الذي ليس شبحا وإنما هو شخص أكثر من واضح فهو لا يدخل مكتبه إلا لينجز أعمالا لصالح مقاولاته المتعددة الاختصاصات ( النقل – التغذية – الإصلاحات ..) و هو مرتبط أيما ارتباط بمدير الأكاديمية منذ أن كان ببني ملال، و بكاتبته الخاصة التي استقدمها من نيابة مراكش في اليوم الأول لدخوله الأكاديمية.
    السؤال لماذا صمت باقي النقابات التي ما فتئت تتكلم عن الأشباح و هم معروفون ، و كتاب بعض المواقع الالكترونية الذين أصبحوا يتفننون في أخذ صور لهم للظهور على الصفحة الآولى بمظهر لائق، عوض ارتدائهم وزراتهم البيضاء. أما المراسل المشهور فقد تحولت مقالاته الموجهة بالنقد لمدير الأكاديمية إلى صمت و تواطؤ مكشوف آخره بمناسبة المراسلة/الفضيحة لنائب مراكش حول الامتحانات و لقاء المراسل المذكور مع مدير الأكاديمية بإحدى الثانويات بالمدينة القديمة.
    و كذلك لنا عودة

  3. من أين لنقابة الأموي بالنار …ليس لها سوى السمطة والماء والزغاريد…كان ياماكان كدش باعها الأموي للمخزن…مقابل منافع كبيرة لا يعلمها سوى المكتب التنفيذي وأزلامه…كالقط يحكي انتفاخا صورة الأسد

Leave a Reply