أفضل أب في العالم ( صور)

أفضل أب في العالم ( صور)

- ‎فيمجتمع
1637
6

4906

“يو كسوكانج”؛ هو أب حريص على مستقبل طفله المعاق، إذ أصر على نقله إلى مدرسة بعيدة على ظهره بشكل يومي ماشياً لمسافة 18 ميلا، بعدما رفضت المدارس القريبة استقباله بسبب إعاقته، رغم بعد المسافة.

unnamed

رفض يو “40 عاماً” من مقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين، الاستسلام، ويحرص على توصيل طفله شياو تشيانغ “12 عاماً” إلى المدرسة بشكل يومي. ويقول يو أن طفله معاق حركياً ولكن عقله سليم، وبما أن المدارس القريبة لم تقبله، اضطررت لنقله إلى مدرسة بعيدة في مقاطعة فينجي على بعد خمسة أميال سيرا على الأقدام في ظل غياب المواصلات. 

unnamed1

الأب يو انفصل عن والدة شياو قبل تسع سنوات وقرر عندها تربيته لوحده، وهو يستيقظ على الساعة الخامسة صباحاً لتحضير وجبة الفطور والغذاء لطفله، وبعدها يحمله على ظهره داخل سلة لمسافة 4.5 ميلا يعود بعدها إلى قريته للعمل، وبعد انتهاء الدوام المدرسي يتجه ماشياً مرة أخرى لإحضار طفله.

unnamed2

يقول يو أن الإعاقة منعت ابنه من المشي أو ركوب الدراجة ورغم بلوغه سن الـ 12 فإن طوله لا يزيد عن 90 سم. ولكنه فخور بالنتائج التي يحققها طفله في المدرسة ويتوقع له مستقبل زاهر ويحلم بأن يدخل الجامعة، بعدما سلطت وسائل الإعلام المحلية الضوء على المسافة الطويلة التي يقطعها يو لتوصيل طفله إلى المدرسة، أعلنت الحكومة المحلية بأنها ستؤجر له غرفة قريبة من المدرسة في المستقبل القريب. كما تعتزم تطوير المدرسة إلى مدرسة داخلية للمساعدة في تخفيف العبء على الأب.

unnamed3

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،