جريمة مقتل السائحتين بالحوز : اعتقال مواطن سويسري يقيم بمراكش

0 71

كلامكم / وكالات

تمكنت، الجهات الامنية المغربية، مساء اليوم السبت 29 ديسمبر 2018، من ايقاف مواطنا سويسريا، يحمل الجنسية الإسبانية، و يقيم في المغرب، للاشتباه في ارتباطه بالجماعة المتطرفة المسؤولة عن ذبح السائحتين النرويجية والدنماركية في منطقة إمليل في ضواحي مدينة مراكش.

و حسب بيان صادر عن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، فإن المعني بالأمر ”متشبع بالفكر المتطرف والعنيف”، وأنه يشتبه في تورطه في ”تلقين بعض الموقوفين في هذه القضية، آليات التواصل بوساطة التطبيقات الحديثة، وتدريبهم على الرماية”.

و كشف نفس البيان أن المشتبه به متورط في عدد من عمليات استقطاب مواطنين مغاربة وأفارقة من دول جنوب الصحراء، بغرض تجنيدهم بمخططات إرهابية في المغرب، تستهدف مصالح أجنبية وعناصر قوات الأمن بغرض الاستحواذ على أسلحتها الوظيفية.

و تم الاحتفاظ بالمواطن السويسري تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك من أجل الكشف عن جميع الأفعال الإجرامية والمخططات الإرهابية التي كان يسعى لتنفيذها أو المشاركة في تنفيذها.

وقد أفادت وزارة الداخلية المغربية في بيان لها، يوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2018، انها عثرت على جثتي سائحتين من النرويج والدنمارك، في جبال أطلس بوسط المغرب، وعلى عنقيهما آثار جروح من سكاكين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.