افتتاحية. هل يطرح طلب رئيس الفريق الاشتراكي البث بقرار المعاشات البرلمانية استقالة المالكي..؟

افتتاحية. هل يطرح طلب رئيس الفريق الاشتراكي البث بقرار المعاشات البرلمانية استقالة المالكي..؟

- ‎فيرأي
226
6

كلامكم /هيئة التحرير

 

أحال رئيس الفريق الاشتراكي أمام شقران طلب البث بالقرار المتعلق بالمعاشات البرلمانية إلى اللجنة الادارية للحزب . هذا الإجراء  سيطرح  في عمقه القانوني و السياسي موضوع استقالة الحبيب المالكي من منصبه  كرئيس اللجنة الإدارية وهي  أعلى هيئة تقريرية بحزب الاتحاد الاشتراكي بعد المؤتمر، و ذلك في حالة تصويتها بالرفض على دعم مقترح معاشات البرلمانيين، و تصويتها لصالح التصفية، الصندوق، في هذه الحالة، ستكون هي اللجنة الادارية هي من  أسقطت مقترح الاغلبية الذي قدمه الحبيب المالكي  من موقعه كرئيس مجلس النواب وساندته الأغلبية و معها حزب الاستقلال في حين رفضه فريق البام و فيدرالية اليسار

و في حالة قررت اللجنة الادارية للحزب تبني قرار الإبقاء على المعاشات سيتجه الفريق النيابي حينها الى التصويت على مقترح الأغلبية بالإبقاء على المعاشات ، و  هنا   سيطرح إشكال هل يمثل البرلمانيون الاتحاديون الإرادة الشعبية لشخصهم أم هم يمثلون اللجنة الادارية للحزب .

إن طلب رئيس الفريق الاشتراكي يجعل من قضية المعاشات البرلمانية قضية حزبية ضيقة مما سيؤثر على موقع الحبيب المالكي في رئاسة مجلس النواب و يدفع بالتالي إلى عدم التجديد له في المرحلة المقبلة.

و هذا ما يجعل إستقالة أمام شقران من رئاسة الفريق أمرا مفروغا منه عملا بربط المسؤولية بالمحاسبة و حتى لا تصل شظايا هذا الخطأ السياسي إلى رأس الحبيب المالكي.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،