عمدة مدينة مراكش يباشر مهامه تحت شعار “حيَّ على العمل”

0 40

 

باشر محمد العربي بلقايد، عمدة مجلس مدينة مراكش مهامه، أول أمس الخميس بعقد أول اجتماع للتشاور المبدئي بخصوص المهام الموكلة للنواب، وأعضاء مكتب المجلس الجماعي المنتخب.

أما اللقاء الثاني فجمع بلقايد مع مسؤولين عن شركة التدبير المفوض، حيث كان الاجتماع مناسبة كذلك للوقوف عند جملة من التحديات التي تعرفها المدينة الحمراء، من أجل وضع رؤية واضحة لتدبير هذا القطاع الذي يطرح مشاكل عويصة.

وساهم عمدة مراكش الجديد اليوم الجمعة، إلى جانب نائبه الأول يونس بنسليمان في إنهاء حالة الفوضى والاكتظاظ الذي تعرفه شبابيك شركة للنقل الحضري “ألزا” بسبب طلبات التلاميذ والطلبة مع بداية الموسم الدراسي.

وحسب شهود عيان كانوا بعين المكان، فقد أبدى عمدة مراكش أسفه لما يعيشه الطالب من جراء منظر الاكتظاظ الذي تعرفه الشبابيك بخصوص الحصول على بطاقة النقل للطلبة. وقام بزيارة رفقة يونس بن سليمان نائبه الاول لمقر الشركة، حيث التقى مديرها من أجل حل هذا المشكل بشكل عاجل.

واقترح بلقايد، العديد من الحلول من أجل تحسين الخدمات الممنوحة للتلاميذ والطلبة، مشددا على ضرورة الاهتمام بهاته الفئة وخدمتها على أحسن وجه، لأنها مستقبل البلد. مما أفرز قررا بزيادة شبابيك أخرى لتسريع وتيرة الحصول على البطاقة المذكورة على أمل أن يتم مراجعة شروط وكيفية نقل الطلبة من أحيائهم الى الجامعة والمعاهد العليا.

Loading...