إنتخابات 2021 بجماعة تغدوين.. محطة أخرى من مسلسل العداء بين أبرجي و تويزي

إنتخابات 2021 بجماعة تغدوين.. محطة أخرى من مسلسل العداء بين أبرجي و تويزي

- ‎فيسياسة, في الواجهة
173
6

أماط إلتحاق عزيز تهرويت بحزب الأصالة و المعاصرة اللثام عن معركة قوية ستكون جماعة تغدوين ساحة لها في الإنتخابات الجماعية و البرلمانية المقبلة التي ستجري في السنة الجارية 2021.

تهرويت الذي حسم أمره و قرر العودة إلى حزب الأصالة و المعاصرة بعدما كان محمد القباج المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للاحرار بجهة مراكش آسفي قد عينه منسقا محليا لحزب الحمامة بجماعة تغدوين، سيكون أداة أحمد تويزي، الذي سيخوض الإنتخابات البرلمانية المقبلة بإسم البام، لمواجهة الرئيس الحالي أحمد أبرجي المنتمي للبام لحد الآن.

و بالعودة بالزمن إلى الوراء، بالضبط إلى إنتخابات المجلس الإقليمي للحوز، تجلى عداء واضح بين أحمد تويزي و احماد أبرجي الذي قرر دعم إبراهيم أتكارت المنتمي لحزب الإتحاد الدستوري بدل دعم البامي محمد أهرام لرئاسة المجلس. و بعدها دار حديث في الكواليس عن حرب كلامية عنيفة جرت بين تويزي و أبرجي انتهت بقطيعة بين الإثنين.

إختيار تويزي لتهرويت لقيادة البام في الإنتخابات الجماعية المقبلة على مستوى جماعة تغدوين، محطة أخرى من مسلسل العداء بين أبرجي و تويزي، و يبدو بأن نهج تويزي يدفع أبرجي إلى الإلتحاق باحد الأحزاب القوية على المستوى الإقليمي، و الحديث عن الوجهة المقبلة لأبرجي يستدعي مقالا أخر سيتم نشره في القادم من الأيام.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،