مرة أخرى بتامنصورت..اعتداء جنسي على طفلة عمرها ثمان سنوات من طرف خمسيني

مرة أخرى بتامنصورت..اعتداء جنسي على طفلة عمرها ثمان سنوات من طرف خمسيني

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
198
6

 سمية العابر

أفادت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش،  أنها توصلت من سيدة تقطن بمدينة تامنصورت ، بشكاية  معززة بشواهد وتقرير طبي ، موقعة من طرف بروفيسور طبيب بمستشفى الرازي بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، والاستاذ بكلية الطب والصيدلة بمراكش.
كما توصل الفرع بمعطيات من اب الطفلة بمعطيات  إضافية تعزز ما ورد في شكاية السيدة.
وتفيد الشكايتين تعرض ابنتهما الطفلة ذات 08 سنوات للتحرش الجنسي والاعتداء الجنسي عبر محاولة الاغتصاب، من طرف المسمى (ح. س) ، في الخمسينات من عمره،الذي يسكن بحي السعادة 03 بتامنصورت. وتضيف المعطيات المحصل عليها بأن هذا الشخص معروف عنه وفق الشكاية مرافقة الأطفال الصغار.
وحسب التقرير الطبي المنجز من طرف بروفيسور بكلية الطب والمركز الاستشفائي الجامعي، فان الطفلة قد تكون تعرضت للعنف الجنسي عن طريق اللمس والقبل وبإستعمال جهاز تناسل ذكوري.
وقد خلف هذا الإعتداء أضرار نفسية وتغييرات سلوكية لذى الطفلة، كما انه تسبب في ازمة نفسية لابيها الذي يعمل أستاذا،  مباشرة بعد رؤية المشتبه  فيه يوم 13 شتنبر الجاري، إستدعت خضوعه للعلاج. وكل هذا موثق في التقرير الطبي الصادر عن دكتور وأستاذ الطب.
وطالبت الجمعية الحقوقية نائب الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف ، منسق خلية العنف ضد النساء و الاطفال، ووكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكشبحكم إختصاصاتهما بالتدخل الفوري والعاجل، بفتح تحقيق حول الواقعة، وترتيب الجزاءات القانونية الضرورية ،إقرارا لمبدأ عدم الإفلات من العقاب في كل إنتهاك لحقوق الإنسان والقانون ، وبما يضمن اإحقاق العدل والانصاف وضمان المصلحة الفضلى للطفل.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،