معطيات خاصة عن فريق الكوكب الرياضي المراكشي .. ما حقيقة المستثمرين ..ولماذا فشلت الصفقة..؟

معطيات خاصة عن فريق الكوكب الرياضي المراكشي .. ما حقيقة المستثمرين ..ولماذا فشلت الصفقة..؟

- ‎فيرياضة, في الواجهة
211
6
واكبت منذ أيام صفحة kacm news عملية التواصل بين ممثلي المستثمرين  من أجل إيجاد مخرج لورطة نادي الكوكب الرياضي المراكشي الذي تم رميه في براثن القسم الثاني وتوريطه في شرنقة متاعب الديون المالية  المستحقة فعلا وغير المستحقة.
عودة بريق الكوكب المراكشي في ظل العراقيل المالية والإدارية القانونية وغيرالقانونية  قد يبطئ العودة المستحبة من مختلف شرائح جماهير الكوكب والمتعاطفين معه في ورطته .
مصادر الصفحة تؤكد أن القصة إبتدأت برغبة مستثمرين مغاربة وفرنسيين  من أجل عقد إتفاقية لإنشاء الشركة الرياضية للكوكب المراكشي مع توفير كل الموارد المالية والبشرية لتحقيق أهداف لإقلاع كروي بمراكش ، لكن بعد جلسات مع مسؤولين بالكوكب المراكشي لم تفضي لأي شيء ملموس ، سيما بعد طرح التوصل بالسيولة المالية مباشرة من المستثمرين لفك الديون العالقة بذمة الكوكب مقابل مواصلة عقد  الجلسات ،تبعتها  خلافات بين ممثل للمستثمرين بعد طرحه  مبلغ لايليق بحجم نادي الكوكب الرياضي وفق مأتم تسريبه سواء كان المبلغ صحيحا او مجرد تسريب من أجل العرقلة.
نهاية هذا الأسبوع الماضي  أمام العراقيل والفخاخ المنصوبة بعناية فائقة في محيط نادي الكوكب المراكشي لم يجد  المستثمرين الجدد وفق نفس المصادر  سوى طرق باب والي جهة مراكش أسفي لطرح موضوع الشراكة ،لعقدإتفاقية وإعلان تأسيس الشركة الرياضية للكوكب المراكشي لإخراج الفريق من أزمته عبر مشروع رياضي متكامل واحترافي يمتد لأمد قريب لعشر سنوات قادمة  وتتبعه مراحل  وفق نجاح المشروع .من ضمنه تشييد مدارس للكوكب المراكشي لكرة القدم  بمختلف مناطق مراكش الحمراء.
كريم قسي لحلو والي جهة مراكش أسفي رحب بالفكرة للرقي بفريق الكوكب المراكشي لكرة القدم  الذي عاش الموسم الماضي على وقع المشاكل و الوقفات الإحتجاجية للمحاسبة والمطالبة برحيل كل الأسماء التي ورطت الكوكب المراكشي  .
فكرة ورغبة المستثمرين عبر مشروع رياضي متكامل  لإنقاذ الكوكب من الهلاك المدمر وفق مصادر الصفحة فرضت  تدخل كل من فوزي لقجع المسؤول الأول عن كرة القدم الوطنية   وإدريس حنيفة  العضو الجامعي ومسير الكوكب السابق حيث هاتف هذا الأخير يوسف ظهير رئيس المكتب المديري  “المستقيل ” لإيجاد خريطة الطريق  والتواصل مباشرة مع مصطفى حجي الدولي السابق لبلورة مشروع الشركة الرياضية للكوكب بشكل سيقدم صورة جديدة عن الكوكب ، مصادر الصفحة تؤكد أن الإتصالات بين الطرفين شملت سبل وطريقة التعاون لإخراج الفريق من وضعيته الحالية   ،و كيفية حل مشكل  الدائنين للكوكب من اشخاص أو فنادق او ممونين لتسهيل عملية إنبعاث مجد فريق لايستحق ماخطط له .
تقرر وفق المصدر إستمرار عملية التواصل على امل إيجاد حلول ابرزها اولا فك الديون المالية  ،  حيث شوهد  بعضهم الشهر الماضي يسارعون بوضع الأرقام الأخيرة لديونهم إتجاه الفريق عن الفترة الماضية وفق نفس المصادر .
الجانب القانوني ينص أن الجمعية بعد ملائمةقانون 30/09  لها كل الصلاحيات في إنشاء الشركة الرياضية بعد الحصول على إعتماد وزارة الشباب والرياضة وهو ما لم يتم لحد الساعة في ظل غياب القانون بالكوكب منذ تعيينات خارج القانون أدت لهلاك فرع كرة القدم بعناية فائقة ولازال لحد الساعة يؤدي الثمن غاليا .
وينص كذلك الجانب القانوني أن الجمعية تستفيد من 30في المائة من أرباح الشركة الرياضية وعقد إتفاقية مع الشركة المسيرة للإستفادة من نسبة أرباح من عقود الإشهار والمنح.
ينص القانون المغربي   على عدم بيع الأندية ، وترديد هذا الكلام مجرد تضليل لجماهير الكوكب المراكشي .
المفروض الآن  لخدمة فريقنا الكوكب الرياضي  هو تعيين ممثلين عن قدماء لاعبي الكوكب وعماله وممثلين عن رؤوسائه السابقين وممثلين عن جمعيات مساندة وممثل للفصيل المساند رفقة المنخرطين القانونين من أجل وضع الجميع في الصورة المثالية لخدمة الكوكب  وتقييم مصلحته المستقبلية أمام  ممثلي المستثمرين الجدد  وليس إعتبار الكوكب ملكية خاصة لاتحتاج سوى من يتحكمون حاليا في أموره التدبيرية سرا وعلنية .
مصادر الصفحة طرحت كذلك تساؤلات مشروعة  عن كيفية نقل ممتلكات خاصة بفرع كرة القدم  الى ردهات المكتب المديري للنادي مثال مركز التكوين القنسولي وتغيير أقفاله مع قدوم المستثمرين للإستثمار بالكوكب مقابل منح فرع كرة القدم حق إستغلال مرافق ملعب العربي بن مبارك ، ماحقيقة أن الفريق تحول الى أحادي النشاط في الورق تحت تبرير أن نعيم راضي وضع طلب لدى المكتب المديري  بتاريخ 5-9-2019الذي عين سلفا لجنة نعيم لتصريف أمور فرع كرة القدم .
سنعود لموضوع تضارب الحقيقة بين المكتب المديري لنادي الكوكب المراكشي حول المصادقة في جمع العام بتاريخ 10شتنبر 2019على أن فرع كرة القدم مستقل بذاته أحادي النشاط.  وبلاغ إدارة فرع كرة القدم الصادر اليوم الذي ينفي فيه كل الأخبار المتداولة حول  ملائمة الكوكب للقوانين وقانون 30/09.
نمني النفس مرة أخرى  بقفزة  ونقلية نوعية لفريقنا الكوكب المراكشي لكرة القدم بطريقة تشاركية وعدم إعتبار الفريق ملكية خاصة  إو إرث خاص ، وأن أطراف لها وحدها الحق في تقرير مصير فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،