مراكشيون يشتكون من غياب الأمن بالسعادة 1

مراكشيون يشتكون من غياب الأمن بالسعادة 1

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
151
6

مقدام عبد الهادي

 

تشتكي مجموعة ساكنة العمارات الكائنة بالسعادة 1 بمراكش، وهي عمارات محيطة بالدائرة الأمنية الإزدهار، من انعدام الأمن واستفحال عدة ظواهر وسلوكيات مشينة وارتكاب جرائم  بأحياء وأزقة وشوارع هذه العمارات.

وذكر السكان في رسالة موجّهة إلى  وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش والمرفوقة بعريضة تحمل توقيعات لمجموعة من السكّان المعنيين، أنّ الأحياء المذكورة تشهد تفشيّا للجريمة في ظل غياب الأمن، واصفين الوضعَ السائد في الأحياء المذكورة بـ”المتردّي”.

وأوضح السكّان الموقعون على العريضة في شكايتهم إلى وكيل الملك، أنّ الأحياء المذكورة تعيش وضعا متردّيا، جرّاء انعدام الأمن بصفة خطيرة، حسب تعبير الشكاية، وأصبحت مرتعا يعجّ بالمتشردين والمدمنين و أصحاب السوابق العدلية، مدججين بالأسلحة البيضاء الكبيرة الحجم من اجل اقتراف جرائمهم بالسطو على الشقق وقطع الطريق على المواطنين والمواطنات.

هذا الوضع، يضيف السكان المشتكون، يجعل حياة وممتلكات سكان الأحياء في خطر دائم، بسبب إقدام المتشردين والمدمنين الذين تعجّ بهم الأحياء على قطع الطريق على الساكنة، من أجل السرقة التي تتمّ تحت التهديد بالسلاح الأبيض، كما أنّ النساء يتعرّضن للتحرش أثناء التوجّه إلى قضاء أغراضهنّ.

 

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،