مهنيو سيارة الأجرة الصغيرة بمراكش يطالبون الوالي لحلو برفع الضرر عنهم

0 743

مقدام عبد الهادي

طالب المكتب الإقليمي لمهنيي سيارة الأجرة الصغيرة بمراكش التابع للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ، وبسبب الحالة الراهنة بسبب جائحة كوفيد19 و تداعياتها على قطاع سيارة الأجرة بمراكش، من السلطات الوصية على القطاع في شخص والي جهة مراكش آسفي كريم قسي لحلو، التدخل العاجل من اجل رفع الضرر اللاحق ببعض السائقين المهنيين بسبب التزامهم بالتدابير و الإجراءات الوقائية، خلال فترة الحجر الصحي الاجباري.
وأكد أهل الطاكسيات أن هذا الوضع خلف مشاكل عدة ,منها ظاهرة الطرد التعسفي لمجموعة من السائقين ذنبهم الوحيد انهم التزمو بالقرارات الإدارية و كذلك فرض اصحاب المأذونيات مع بعض المستغلين سومةيومية خيالية لا تتناسب و حالة الركود الاقتصادي و حركية التنقل بالمدينة .
وفي هذا السياق طالبوا بالتدخل العاجل لإعادة المطرودين الى عملهم و الذين احترموا التعليمات ورفضوا خرق قانون الطوارئ و الحجر الصحي، الذين وجدوا انفسهم عرضة للبطالة و ايجاد حل جذري لهذا الوضع الغير قانوني.
كما طالبوا بالتدخل لحماية السائقين من جشع الباطرونا بفرض سومة يومية خيالية” جورني” خصوصا خلال هذه الأزمة العالمية ضمانات القوت اليومي السائقين و كذا ضمانات للخدمة الجيدة للمواطنين، كما ذكروا بمراسلاتهم لجهة مراكش اسفي بتاريخ 07/05/2020حول حصة السائقين من مساعدات ( القمة ) المقدمة من طرف السلطات و التي لم يتلقوا عنها اى جواب.
كذلك المراسلة الثانية بتاريخ   15/05/2020 المتعلقة بمصير العشرات من السائقين الذين لم يستفيدو من الدعم المخصص للقطاع الغير مهيكل و اصحاب الرميد رغم ارسال الطلبات و تقديم الشكايات حيث ما زالوا  ينتظرون تذخل الوالي لحل هذا المشكل الإجتماعي الخطير الذي يؤرق بال العشرات منذ بداية الحجر الصحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.