انتشار الدراجات النارية يحول الشارع الرابط بين حربيل ومراكش إلى ميدان سباق قاتل

0 527

سمية العابر

 

أبدى العديد من سكان حربيل وتامنصورت استياء جراء انتشار ظاهرة استخدام الدراجات النارية بشكل عشوائي وغير منظم في الشارع الرئيسي الرابط بين تامنصورت والعزوزية، والتي باتت تشكل قلقا مستمرا، وخطورة على حياة مستخدمي الطرق، بسبب الطريقة التي يقود بها بعض الشباب هذه الدراجات والتي وصفوها بـ”المتهورة”.
وطالبوا الجهات المعنية بتكثيف الحملات على تلك الدراجات، والتى تستخدم غالبا من قبل متهورين، خاصة بعد ان شهد هذا الشارع  سابقا حوادث مرورية سببها الدراجات النارية راح ضحيتها أبرياء.

وقال أحد المواطنين لكلامكم، إن الأشخاص الذين يقودون هذه الدراجات معظمهم شباب في سن المراهقة، لا يقدرون الخطورة التى تكمن وراء القيادة الطائشة، مشيرا الى ان بعض الشباب يقومون بتركيب مضخمات صوت على دراجاتهم، مما يتسبب بتعكير الراحة العامة، ناهيك عن الحوادث المرورية.

ويرى مواطن آخر، أن هذه الدراجات أصبحت مصدر خوف وقلق لهم، وخصوصا على أبنائهم الصغار والمواطنين، مشيرا إلى أن العديد من المواطنين قدموا شكاوى للجهات الرسمية للحد من معاناتهم المتكررة مع هذه الدراجات، التي تستخدم طوال فترات النهار في هذا الشارع الرئيسي، فيما يصبح  ليلا ميدان للسباقات بطريقة وصفها بـ”المرعبة “، وتشكل مصدر خطر على المارة المتواجدين بهذا الشارع.

وللإشارة، فإن بعض الشباب ينظمون سباقات عشوائية ليلا بواسطة دراجتهم النارية المختلفة الأنواع والأشكال مما يخلق عدة مشاكل اجتماعية وبيئية ويتسبب في حوادث سير في غفلة من الجهات المسئولة عن تنظيم السير والجولان .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.