عامل الصويرة يتابع تنفيذ التعبئة الشاملة لمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد19” بالإقليم

عامل الصويرة يتابع تنفيذ التعبئة الشاملة لمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد19” بالإقليم

شرف عامل اقليم الصويرة بمعية الكاتب العام للعمالة وباشا مدينة الصويرة رفقة السلطات المحلية والمجالس المنتخبة والمصالح الخارجية المعنية بالإقليم على السهر ليل نهار وتتبع اصغر نقطة الى اكبرها من الامور المتعلقة بحالة الطوارئ بشكل كثيف وبتعاون وثيق، كل في مجال اختصاصه، في إطار الجهود المبذولة الرامية إلى الحد من انتشار هذا الفيروس.

وفي هذا السياق، عقدت سلسلة من الاجتماعات برئاسة عامل الاقليم ، عادل الماكي ، بمشاركة أعضاء اللجنة الإقليمية لليقظة، حيث تمحورت حول تنفيذ الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة والمصالح المعنية من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد. ويقوم العامل بزيارات ميدانية لمجموعة من الدوائر والملحقات والاحياء و نقط المراقبة في عدد من المناطق للاطلاع على الظروف العامة لحالة الطوارئ الصحية بالإقليم.

وتمت تعبئة جميع الوسائل من أجل السهر على تنفيذ التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات على الصعيد الوطني. وفي هذا الإطار، تم القيام بعمليات تطهير وتعقيم مختلف الإدارات والأماكن العامة ووسائل النقل والحدائق العمومية في الإقليم، وكذا المقاهي والمطاعم والمسارح وقاعات الحفلات والنوادي والقاعات الرياضية وملاعب القرب التي أغلقت من أجل الحد من انتشار وباء كوفيد-19.

وحسب عدة فيديوهات مسجلة من مواقع الكترونية محلية تقوم السلطة بحملات للتوعية في مختلف أحياء المدينة لحث السكان على البقاء في منازلهم وتجنب مغادرتها إلا في حالات الضرورة القصوى، واحترام إجراءات النظافة الموصى بها وتبني السلوك المسؤول في هذه الظرفية الدقيقة. وتنتشر عناصرالقوات العمومية في العديد من النقط بالمدينة لضمان التقيد بتدابير حركة السير في إطار تطبيق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية، مع تنبيه جميع الذين خرجوا من منازلهم بدون تصريح التنقل الاستثنائي أو لأسباب غير وجيهة بضرورة التقيد بالإجراءات الخاصة بهذه الظرفية. وتعمل المصالح الخارجية المعنية على تكثيف الرقابة على الأسعار، ومراقبة إمدادات السوق من المواد الغذائية ومحاربة الاحتكار.

وفيما يتعلق بالمجال الصحي، اتخذت المندوبية الإقليمية للصحة بالصويرة بتنسيق يومي مع عامل الاقليم العديد من التدابير في سياق محاربة فيروس كورونا المستجد. وأكد المندوب الإقليمي للصحة بالصويرة ، أن المندوبية اتخذت جميع الإجراءات الاستباقية اللازمة في هذا المجال، وذلك بالتنسيق مع جميع المتدخلين، لا سيما مصالح عمالة الإقليم. وأبرز أن هذه التدابير تندرج في إطار البرنامج الوطني الذي اعتمدته وزارة الصحة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت