السلطات المحلية بإقليم شيشاوة تسهر على التطبيق الأمثل لحالة الطوارئ الصحية

السلطات المحلية بإقليم شيشاوة تسهر على التطبيق الأمثل لحالة الطوارئ الصحية

- ‎فيآخر ساعة
265
6

 

كثفت السلطات المحلية بإقليم شيشاوة من تحركاتها قصد السهر على التطبيق الأمثل لحالة الطوارئ الصحية، كإجراء أقرته السلطات المختصة للحد من تفشي فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وفي هذا الإطار، تقوم دوريات لرجال السلطة المحلية بمختلف مناطق الإقليم بمتابعة يومية لمدى تقيد المواطنين بتدابير الحجر الصحي، ومراقبة وضعية تموين الأسواق بالمواد الغذائية تزامنا مع اقتراب حلول شهر رمضان.

وهكذا، قام عامل الإقليم، السيد بوعبيد الكراب، على مدى اليومين الماضيين، بزيارة لمركز جماعة سيدي المختار، حيث اطلع على تطبيق حالة الطوارئ الصحية، وعاين مدى وفرة السوق المحلية بالمواد الغذائية الأساسية.

وبخصوص تزويد الأسواق بالتموين اللازم، اطلع عامل الإقليم على التدابير المتخذة لتنظيم الأسواق الواقعة بمختلف أحياء مدينة شيشاوة، ومدى احترام التباعد الاجتماعي بين التجار والمواطنين، تماشيا مع معايير السلامة الصحية وتفاديا لانتشار العدوى.

وارتباطا بعملية سحب الإعانات المالية المخصصة للفئات المتضررة من الوباء، أكد السيد الكراب على ضرورة تنظيم رجال السلطة لهذه العملية، بكل من سيدي المختار ومجاط وامنتانوت وشيشاوة، قصد تفادي الاكتظاظ وتسهيل عملية سحب الإعانات المالية.

وعلى صعيد آخر، تسهر عمالة الإقليم على تأطير المبادرات المدنية والجمعوية الرامية إلى دعم الأسر المعوزة بالإقليم المتضررة من فيروس “كورونا” المستجد، وذلك من خلال تنظيم عمليات توزيع المساعدات الغذائية وفقا لشروط السلامة الصحية.

كما تتابع عمالة الإقليم، بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة، الوضعية الوبائية لفيروس “كورونا” على صعيد الإقليم، بشكل مستمر ودائم، فضلا عن معاينة مستوى تطبيق التدابير الاستباقية والاحترازية المسطرة إقليميا للتصدي لهذا الوباء.

ومع

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت