أزيد من 560 مستفيد من حملة تضامنية بجماعة ثوامة بالحوز

أزيد من 560 مستفيد من حملة تضامنية بجماعة ثوامة بالحوز

- ‎فيآخر ساعة
161
6

كلامكم

 

استفاد أزيد من 560 شخصا من حملة رياضية وطبية تضامنية، نظمتها الجمعية المغربية رياضة وتنمية، التي ترأسها البطلة المغربية نوال المتوكل، بتنسيق مع عمالة إقليم الحوز، يومي 29 فبراير و1 مارس الجاري، بجماعة ثوامة بإقليم الحوز.

وبالمناسبة، أشرف عامل إقليم الحوز،  رشيد بنشيخي، إلى جانب نوال المتوكل، على توزيع ملابس وأغطية وأفرشة جديدة ومساعدات غذائية لفائدة 565 مستفيدا ومستفيدة، فضلا عن إعطاء انطلاقة حملة طبية متعددة التخصصات بإشراف الجمعية المغربية لمحاربة الروماتيزم “أملار”.

وعرف برنامج هذا النشاط، الذي استهدف الساكنة المحلية للثوامة والمناطق المجاورة، عددا من الأنشطة الرياضية والأعمال الاجتماعية المهمة والمتنوعة، تم خلالها تجهيز قاعتين للإعلاميات بالثانوية الإعدادية ثوامة والثانوية التأهيلية الثوامة، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة التي تجمع بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والجمعية المغربية “رياضة وتنمية”.

وقد تخلل هذه القافلة غرس مئات من الأشجار المثمرة وتنظيم أنشطة رياضية وترفيهية متنوعة لفائدة تلاميذ الثانوية التأهيلية والمركب الرياضي الثوامة، بمساهمة جمعيات رياضية شريكة مع الجمعية المغربية رياضة وتنمية، والتي تهدف إلى ترسيخ مبادئ التعاون والتضامن والتربية على المواطنة والتواصل بين تلاميذ المؤسسة.

ولقيت هذه التظاهرة إشادة كبيرة من لدن المسؤولين والساكنة المحلية، والتي تجسد لمدى تضامن الرياضيين والفنانين والشخصيات المغربية مع المناطق القروية.

وعرفت هذه التظاهرة التضامنية حضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، والمدير الإقليمي لوزارة التعليم بالحوز، والمدير الإقليمي للشباب والرياضة، ورؤساء جماعات ترابية، وممثلي الجمعية المغربية لمحاربة الروماتيزم “أملار” وشخصيات فنية ورياضية بارزة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت