استنفار بهيئة المحامين بمراكش والنقيب يدعو جمعية هيئات المحامين بالمغرب إلى اجتماع طارئ

استنفار بهيئة المحامين بمراكش والنقيب يدعو جمعية هيئات المحامين بالمغرب إلى اجتماع طارئ

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
257
6

سمية العابر

علم موقع ” كلامكم” من مصدر موثوق، ان النقيب مولاي سليمان العمراني ، رئيس هيئة المحامين بمراكش، دعا جمعية هيئات المحامين بالمغرب، إلى عقد اجتماع طارئ لها بمدينة مراكش، من أجل تدارس حيثيات الرد على ما وصفته مصادرنا بالهجوم على مؤسسة النقيب ومنهة المحاماة  من طرف أشخاص غرباء عن المهنة.

كما كشفت مصادرنا ذاتها، أن النقيب استنفر هيئة أعضاء هيئة المحامين بمراكش،ليلة اليوم الاثنين، وتمت مناقشة دوافع الهجوم على مؤسسة النقيب ومهنة المحاماة، مؤكدة ان النقيب رفع شكاية استعجالية إلى القضاء بمراكش ضد أشخاص وجهات اعلامية اتهمهم بالهجوم عليه وعلى مؤسسة النقيب.

 

وفي هذا السياق أصدرت هيئة المحامين بمراكش بيانا ناريا توصل موقع ” كلامكم ” بنسخة منه، كشف فيها أنه على إثر ما ورد من أخبار زائفة و تشهير بمؤسسة النقيب، عقد مجلس هيئة المحامين بمراكش اجتماعا طارءا زوال يومه الاثنين 24 فبراير 2020.
  واستنكر مجلس هيئة المحامين بمراكش  في بيانه، كل الممارسات التي وصفها بغير القانونية و غير الاخلاقية  “التي أصبحت تقوم بها مجموعة من المتطفلين على الشأن المهني للمحامين، وتلك التي فيها مساس بسمعة الأفراد و المؤسسات و أعراضهم بهدف الوصول إلى مصالح شخصية ضيقة، من خلال محاولات متكررة بالابتزاز بواسطة التشهير المغرض”.
    وأكد البيان ” أن مجلس هيئة المحامين بمراكش يلتف صفا واحدا حول مؤسساته القانونية التي اختارها المحامون و المحاميات و لا يقبل المس بها من اي كان و مهما كان، وهو مستعد للدفاع عن هذه المؤسسات بكل الوسائل القانونية و السبل المشروعة و أمام كل المحافل و الهيئات الوطنية”.
وأشار البيان ” أن مجلس هيئة المحامين بمراكش يتدارس في اجتماعه المفتوح كل الصيغ و السبل الممكنة لاتخاذ الإجراءات الضرورية في مواجهة هذه الهجمة الخطيرة و غير محسوبة العواقب للتصدي لها بحزم حتى ينال الفاعلون و المتورطون جزاءهم و عقابهم”.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،