عبيابة يؤكد على الأهمية الكبرى للإعلام الجهوي

عبيابة يؤكد على الأهمية الكبرى للإعلام الجهوي

- ‎فيآخر ساعة
114
6

 

 

أكد وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة الحسن عبيابة على الأهمية الكبرى والمكانة المحورية التي يحظى بها الإعلام الجهوي باعتباره عنصرا وشريكا أساسيا في تعزيز مسلسل التنمية المندمجة والمستدامة محليا وجهويا، وفي بناء أسس الديمقراطية المحلية.

وأبرز السيد عبيابة ، خلال استقباله أمس الثلاثاء وفدا عن المرصد الجهوي للإعلام والتواصل لجهة فاس مكناس برئاسة ادريس العادل ، أهمية دور الإعلام الجهوي في تكريس إعلام قرب قوي وفعال، من شأنه الاسهام في تنزيل ورش الجهوية المتقدمة بالمملكة.

وأكد السيد عبيابة ، بحسب بلاغ لوزارة الثقافة والشباب والرياضة ، حرص الوزارة على تقديم كل الدعم والمواكبة للمشاريع الجادة الرامية إلى تجويد وتطوير المشهد الإعلامي الجهوي وتقوية القدرات المهنية للصحفيين العاملين به، وفقا للضوابط المهنية الجاري بها العمل ولقواعد الأخلاقيات المؤطرة للمهنة، وذلك تجسيدا للممارسات الفضلى التي ينبغي أن يقوم عليها الحقل الإعلامي بمختلف فئاته ومكوناته . وأضاف البلاغ أن أعضاء المرصد استعرضوا بالمناسبة مختلف البرامج والأنشطة التي يقوم بها المرصد، والرامية أساسا إلى دعم التكوين والتكوين المستمر لفائدة الصحفيين والاعلاميين المهنيين على مستوى الجهة، وإغناء مداركهم فيما يتعلق بالقوانين المؤطرة للمجال، وتعميق التزامهم بأخلاقيات المهنة. وتم خلال هذا اللقاء ، وفق البلاغ، الاتفاق على تقوية أواصر الشراكة والتعاون والتنسيق بين الوزارة والمرصد، خدمة للمشهد الاعلامي بالجهة، بما يضمن تأهيل هذا القطاع للقيام بالمهام المنوطة به في تنوير الرأي العام والاسهام الايجابي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والاعلامية بالجهة.

و.م.ع

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،