والي جهة مراكش أسفي يستقبل المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستينا جورجيفا

والي جهة مراكش أسفي يستقبل المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستينا جورجيفا

- ‎فيسياسة, في الواجهة
124
6

كلامكم

 

استقبل كريم قصي لحلو، والي جهة مراكش آسفي، صباح يوم الثلاثاء 18 فبراير الجاري بمقر الولاية، المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستينا جورجيفا التي كانت مرفوقة بكبار مساعديها في الصندوق. ويدخل هذا الاستقبال في إطار التحضير للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المقرر عقدها في شهر أكتوبر من سنة 2021 بمراكش.

 وخلال هذا اللقاء تطرق السيد الوالي إلى المؤهلات الاقتصادية الكبيرة للجهة وإلى المبادرات التي يتم القيام بها من أجل توفير البيئة المناسبة للاستثمار المنتج الذي يساهم في توفير مناصب الشغل والادماج الاجتماعي لمختلف الفئات لاسيما الشباب. وفي هذا الإطار ذكر بالبرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات، الذي جاء تنفيذا للتعليمات الملكية السامية القاضية بدعم الخريجين الشباب حاملي المشاريع والمقاولات الصغيرة والمتوسطة، وتمكينهم من الولوج للتمويل ومساعدة العاملين في القطاع غير المنظم من الاندماج المهني والاقتصادي. ومن جهة أخرى عبر السيد الوالي عن قدرة مدينة مراكش، التي احتظنت تظاهرات كبرى، على إنجاح هذا الحدث العالمي وعلى انخراط واستعداد جميع السلطات المحلية والمنتخبة في أن توسم تجربة كل مشارك فيه بالتفرد.

من جهتها عبرت السيدة كريستينا جورجيفا، المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي، عن سعادتها بتواجدها بمدينة مراكش التي تزورها لأول مرة بعد تقلدها لمهامها الجديدة في الصندوق وبالتطور الذي يعرفه المغرب في مجموعة من القطاعات الواعدة. كما ثمنت المبادرات التي تستهدف الإدماج الاجتماعي للشباب والنساء اللذين يشكلون ركيزة أساسية في المجتمع. ومن جهة أخرى عبرت عن ثقتها في نجاح تنظيم هذه الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بمدينة مراكش نظرا للخبرة التي راكمتها في هذا المجال.  

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،