المنظمة الوطنية للتجار الأحرار تؤسس مكتبها الجهوي و المكاتب الإقليمية لجهة مراكش اسفي

0 227

كلامكم

جرى مساء اليوم الأحد 19 يناير الجاري ، انتخاب المحجوب الفحيلي رئيسا للمكتب الجهوي لمنظمة التجار الأحرار خلال الجمع العام التأسيسي المنعقد بالمقر الجهوي بمراكش.

وحضر أشغال الجمع العام رئيس المكتب الوطني لمنظمة التجار الأحرار ، أحمد صوح ، الى جانب عدد من المنتدبين يمثلون أقاليم الجهة وقياديي الحزب وعدد من أعضاء الغرف المهنية.


وفي كلمته الافتتاحية اعتبر احمد صوح ؛رئيس المكتب الوطني للمنظمة ، فئة التجار فاعل إقتصادي واجتماعي حيت يلعب دور مهم في المنظومة الإقتصادية الوطنية.
وأكد أحمد صوح أن هذه الفئة تمثل ازيد من مليون ونصف تاجر ، بمجموع 800 الف نقطة بيع ويعتبر اول قطاع يشغل بالمغرب ويشكل 8 بالمائة من الناتج الوطني الخام .
واعتبر صوح في معرض حديثه انه حان الأوان للعناية بهذه الفئة والدفاع عن مطالبها الاجتماعية المتمثلة في توفير التغطية الاجتماعية والصحية.

واستطرد رئيس المكتب الوطني أن القطاع يواجه جملة من التحديات تستوجب تظافر الجهود ومواكبة التاجر و أشار لبعض الممارسات الغير الشريفة التي تهدد مول الحانوت بدعوى الإستثمار بسياسة إغراق السوق و التمركز في الأزقة و الأحياء مما يستوجب سن قوانين خاصة بالمساحات التجارية لحماية التجارة الداخلية الوطنية.

كما أكد على ضرورة المشاركة السياسية للتجار في المحطات الإنتخابية لإختيار نخب ذات حس إقتصادي و بإمكانها إيجاد الحلول الملائمة بأفق أستشرافي يلامس الواقع و يحقق النموذج التنموي المطلوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.