جمعويون يعدون لوالي مراكش اختلالات تهيئة دوار سراغنة القديم والجديد بشبكة الكهرباء 

0 558

سمية العابر

سجلت الجمعية الوطنية لحماية المدينة، في شكاية وجهتها إلى والي جهة مراكش آسفي، كريم قسي لحلو، مجموعة من الاختلالات الناتجة عن عملية إعادة تهيئة الكهرباء كل من دوار السراغنة القديم والجديد بشبكةالكهرباء  بملحقة رياض السلام الازدهار.
وعددت الجمعية المذكورة هذه الاختلالات ، في عدم إستفادة بعض الأزقة من عملية تجديد الشبكة،  مما جعل الساكنة تشعر بالاقصاء والتهميش ، و الإنقطاع المتكرر للكهرباء،  مما يتسبب في إلحاق أضرار بالأجهزة المنزلية، واتلاف الأدوية المتواجدة بصيدلية مستوصف الحي وكذا تعطيل أوراش الحرفيين المتواجدين بالمنطقة.
  وأضافت أن هذه الاختلالات تمثلت أيضا،  في عدم إزالة بعض الأعمدة الكهرباءية القديمة، و عدم إزالة الجزء السفلي الإسمنتي للأعمدة المزالة، لما يتسبب في العديد من الحوادث وتهديد سلامة المارة، و تثبيت أعمدة قصيرة تتدلى منها الحبال الكهرباءية إلى مستوى قريب من رؤوس المارة، و تشويه المنظر العام بسبب الحبال القديمة الموزعة على المنازل بشكل عشوائي.
وأكدت الجمعية في شكايتها توصل موقع ” كلامكم” بنسخة منها، أن هذه الإشكالات تتزامن مع إعادة تسمية الدواوير المذكورة بأحياء شبيهة بباقي الأحياء  بمقاطعة جليز، وهو ما يجعل الجمعية الوطنية لحماية المدينة حريصة على الرقي بأحياء المنطقة ، متساءلة عن من وراء هذه الاختلالات ومن المسؤول عن مراقبة هذه الأشغال .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.