بعد مقال” كلامكم” حول اقتلاع ثماني نخلات بمحور بمنطقة الإزدهار بمراكش.. سي كوري يوضح..

بعد مقال” كلامكم” حول اقتلاع ثماني نخلات بمحور بمنطقة الإزدهار بمراكش.. سي كوري يوضح..

- ‎فيآخر ساعة
156
6

المراسل

على إثر المقال الذي نشره موقع” كلامكم” سابقا تحت عنوان” ارتجالية.. غرس ثمانية نخلات واقتلاعها يثير استياء المواطنين بالازدهار بمراكش “، توصلت إدارة الموقع باتصال هاتفي توضحي من رئيس مقاطعة جليز ، عبد السلام سي كوري، ، قال فيها أن ما تم نشره بالموقع بهذا الخصوص ونسبه إلى مجلس مقاطعة جليز غير صحيح.

وأكد سي كوري أن غرس النخلات بهذا المحور، لا علاقة لمجلس مقاطعة جليز بها، وأنه لا يشتري ولا يغرس النخلات، موضحا أن هذا الأمر من اختصاص  جهات أخرى قد تكون ولاية جهة مراكش أو المجلس الجماعي لمراكش.

وبحسب معطيات توصل بها موقع ” كلامكم” فإن المسؤول عن غرس واقتلاع النخلات موضوع المقال، هو المجلس الجماعي في اطار برنامج الحاضرة المتجددة وبتتع ولاية جهة مراكش ، وأن اقتلاع الحجر ” البافي” من المحور كان من طرف مجلس مقاطعة جليز وذلك بتوقيع محضر رسمي، في حين تساءلت نفس المصادر هل سيتم توظيف” البافي” في المكان المخصص له أيضا بمحضر رسمي.

ويذكر أن اقتلاع ثماني نخلات كبيرات بعد  استنباتها في محور منطقة الإزدهار بمراكش، أثار استياء كبيرا في صفوف المواطنين ومتتعبي الشأن المحلي بالمدينة.

وأفادت ذات المصادر، أن اقتلاع النخلات جاء بعد احتجاج إحدى شركات الاتصالات بالمنطقة، على غرسها بجانب عمود للريزو تابع لشركتها، إذ شوش على ذبذباته، علاوة أنها حالت دون الرؤية الواضحة لكاميرا المراقبة المتواجدة بالمحور.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت