شرطة مطار محمد الخامس تغلق الحدود في وجه الوالي السابق عبد الفتاح لبجيوي

شرطة مطار محمد الخامس تغلق الحدود في وجه الوالي السابق عبد الفتاح لبجيوي

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
218
6

كلامكم

أسرت مصادر عليمة لموقع كلامكم ، أن شرطة مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، أغلقت الحدود في وجه الوالي السابق لمراكش عبد الفتاح البجيوي ومنعته من السفر.

وأفادت ذات المصادر، أن الوالي السابق لبجيوي، كان يعتزم السفر إلى فرنسا يوم الثلاثاء الماضي من أجل العلاج، إلا أنه تفاجأ بمتعه من السفر من طرف شرطة المطار.

وكان  الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش،قد قرر  إحالة شكاية الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب، كان رئيس الجمعية عبد الاله طاطوش  قد تقدم بها في تاريخ 19/02/2018 في مواجهة عبد الفتاح البجيوي ومن معه،لاجراء بحث في شأن تبديد أموال عامة، عبر تفويت عقارات في ملك الدولة بأثمان زهيدة إلى منتخبين ومضاربين،( أحالها) للاختصاص على الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض بتاريخ 23/04/2019 للبث فيها.

وكانت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، قد إلتمست من الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش في شكاية لها، بإعطاء تعليماته للضابطة القضائية المختصة من أجل القيام بتحرياتها وإجراء أبحاثها في ظروف وملابسات تفويت عقارات في ملك الدولة لفائدة لمنتخبين و مضاربين بأثمان زهيدة، خلال الفترة الممتدة ما بين 2016 و2018،  خاصة على مستوى لجنة الاستثناءات التي ترأسها والي جهة مراكش آسفي خلال الفترة الممتدة ما بين 2016 ودجنبر 2017. والاستماع إلى كل من عبد الفتاح لبجيوي، الوالي السابق لجهة مراكش آسفي بصفته رئيسا للجنة الاستثناءات، والمدير الإقليمي للمديرية الإقليمية للأملاك المخزنية ، و مدير الوكالة الحضرية لمراكش ، و مدير مركز الاستثمار بمقر مديرية الاستثمار لجهة مراكش آسفي، و ناظر الأوقاف بمراكش ، و رئيس المجلس الجماعي لمراكش، و رئيس قسم التعمير بولاية جهة مراكش آسفي، و رئيس المجلس الجماعي لآيت أورير.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت