لقاء تواصلي حول حملة تنمية الطفولة المبكرة بقلعة السراغنة

0 119

 

 نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية  بقلعة السراغنة لقاء تواصليا بمناسبة الحملة الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة يوم الخميس 31 أكتوبر 2019 بقاعة الاجتماعات محمد المؤذن بعمالة قلعة السراغنة تحت شعار: مستقبل أبنائنا يبدأ من الطفولة.

اللقاء الذي افتتحه هشام السماحي عامل الإقليم بالتأكيد على أهمية الموضوع الذي يندرج في إطار تثمين رأس المال البشري مذكرا في هذا السياق بمضمون الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى المشاركين في المناظرة الوطنية الأولى للتنمية البشرية التي احتضنتها مدينة الصخيرات يومي 18 و19 شتنبر الماضي.

وأضاف عامل الإقليم أن الحملة الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة التي انطلقت يوم 21 أكتوبر  وتمتد الى الرابع من نونبر الجاري يتم تنظيمها من أجل تفعيل  التوجيهات الملكية بشأن وضعية الطفولة ببلادنا، وتحسيس مختلف الفاعلين والمتدخلين بأهمية الموضوع.

وبعد أن أشار عامل قلعة السراغنة إلى الإنجازات التي تحققت وطنيا فيما يتعلق بتقليص نسبة الوفيات لدى النساء الحوامل أثناء الولادة والأطفال الرضع وتعميم التعليم الأولي ، أكد على حصيلة المجهود المبذول في هذا المجال على الصعيد الإقليمي. مذكرا أن العدالة المجالية تقتضي مساهمة جميع الفاعلين والمتدخلين والمهتمين  وشركاء اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في النهوض بقطاع الطفولة .

في السياق ذاته قدم رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة قلعة السراغنة عرضا حول موضوع تنمية الطفولة المبكرة من الحمل إلى الرضاعة فالمرحلة العمرية من 3 إلى 6 سنوات قبل أن يفتح باب المداخلات حيث أشار منتخبون وفاعلون جمعويون إلى الإنجازات التي تحققت على صعيد الإقليم في التعليم الأولي والنقل المدرسي مع المطالبة بتحسين الوضع الصحي إقليميا وخاصة دور الأمومة وقسم الولادة بالمستشفى الاقليمي.

أحداث انفو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.