بكل تخلفٍ و رجعيةٍ و تحدٍ للتوجهات الملكية.. مدير ديوان عامل إقليم قلعة السراغنة يمنع صحفيا من تغطية لقاء تواصلي حول عملية تمليك الأراضي السلالية

بكل تخلفٍ و رجعيةٍ و تحدٍ للتوجهات الملكية.. مدير ديوان عامل إقليم قلعة السراغنة يمنع صحفيا من تغطية لقاء تواصلي حول عملية تمليك الأراضي السلالية

- ‎فيآخر ساعة
142
6

علاء كعيد حسب

رغم ان نهاية سنة 2019 شارفت على نهايتها، في العهد الجديد لجلالة الملك محمد السادس ملك الديمقراطية و الحرية و دولة الحق و القانون، ما زال مدير ديوان عامل إقليم قلعة السراغنة يعيش في العهد البائد للوزير إدريس البصري، مستعينا في غيبوبته المرحلية بنرجسية سلطوية أكل عليها الدهر و شرب.
مناسبة هذا الحديث، منع مدير الديوان للزميل محمد لبيهي الصحفي بالموقع الإخباري مراكش الإخبارية، من إلتقاط صور صحفية في لقاء تواصلي حول عملية تمليك الأراضي السلالية بمقر العمالة، رغم ان اللقاء عمومي و مخرجاته غير سرية.

ما أقدم عليه المسؤول الرجعي المتخلف عن التوجهات الملكية، يعتبر مساسا خطيرا بحرية الصحافة و الإعلام و تعديا غير مقبول للمكتسبات التي حققتها المملكة المغربية لضمان الحريات العامة تماشيا مع تعهداتها الدولية.

و في هذا الإطار، شجب الحقوقي عبد الاله طاطوش رئيس المجلس الوطني للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، السلوك غير المسؤول لمدير ديوان عامل اقليم قلعة السراغنة الذي يضرب في العمق المفهوم الجديد للسلطة ويذكرنا بسنوات الجمر والرصاص التي أسأت للدولة المغربية.

وطالب الحقوقي طاطوش من المسؤول الأول عن الاقليم بالتدخل من أجل لجم هاته التصرفات اللامسؤولة الصادرة عن مدير ديوانه.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،