مهرجان ألوان اليوسفية للثقافة و الفنون في نسخته 6

مهرجان ألوان اليوسفية للثقافة و الفنون في نسخته 6

- ‎فيفن و ثقافة
201
6

احتفاء بذكرى عيد العرش المجيد تنظم جمعية المشعل المسرحي و التنشيط الثقافي بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط النسخة السادسة من ” مهرجان ألوان اليوسفية  للثقافة و الفنون “ في الفترة الممتدة من 26 الى 30 يوليوز 2018 تحت شعار الثقافة رهان التنمية .

المهرجان الفني السنوي الذي ينظم بشراكة مع وزارة الثقافة و المجلس البلدي لليوسفية و بتعاون مع المجلس الإقليمي وعمالة اليوسفية…

يرمي إلى تثمين الموروث الفني الثقافي بالمنطقة ودعم الدينامية التنشيطية و الترفيهية،  لابراز خصوصيات الجهة الغنية على المستوى الابداعي و الفني، وكذا ابتكار فرص للتبادل الثقافي ودعم القطاعات الابداعية و الفنية بالمنطقة وعلى الصعيد الوطني .

هذا الحدث الفني البارز في المنطقة يجمع ثلة من الأسماء الفنية المشهورة على الصعيد الوطني للاحتفال بالفن و دعم تطوير الفنون .

ضمن فعاليات نسخة هذه السنة سيكون الجمهور على موعد مع ألمع نجوم المسرح و الكوميديا و الغناء حيث يحي سهرات المهرجان كل من الفنان موس ماهر و الفنان سامي راي و مجموعة رباب فيزوين و مجموعات فنية محلية …

كما ستشهد برمجة المهرجان عرضا مسرحيا لمسرحية : بات ما صبح من تشخيص الفنان الكبير سعد دسولي _ فاطمة خير_ و سكينة درابيل في أول عرض للمسرحية .

ويخص ألوان اليوسفية حيزا مهما من فقراته لعشاق الفكاهة حيث يستظيف أشهر الفكاهين المغاربة : جواج _ صويلح _ شلاهبية …

كما تتميزالنسخة السادسة للمهرجان بتنظيم أول مسابقة لاكتشاف المواهب الشابة على الصعيد الوطني على مستوى الغناء و المسرح و الفكاهة تسهر عليها لجنةة تحكيم ستقوم بإختيار المواهب الفائزة خلال فعاليات المهرجان.

وستعيش مدينة اليوسفية على مدى أربعة أيام على إيقاعات ” مهرجان ألوان اليوسفية للثقافة و الفنون ” من خلال برمجة فنية غنية وعروض مسرحية وفكاهية بمختلف فضاءات المدينة ترضي جل أذواق الجماهير.

ويشار إلى أن جمعية مشعل المسرحي و التنشيط الثقافي أنشأت سنة 2012 بمدينة اليوسفية، من طرف شباب المنطقة المولوعين بفن المسرح و الفكاهة، وتعنى الجمعية يتنشيط المدينة على المستوى الثقافي و الفني من خلال تنظيم عدة ملتقيات سنوية على مستوى الفن التشكيلي و المسرح و الفكاهة وتنظيم مهرجانات منها مهرجان الطفل و الاسرة بالإضافة الى العمل على مشروع قافلة التنشيط السيوسيوثقافي ودورات تكوينية لفائدة شباب المدينة .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،