نداء عاجل لعامل قلعة السراغنة لإيقاف حفر بئر بمقهى معروف بمدينة تاملالت

نداء عاجل لعامل قلعة السراغنة لإيقاف حفر بئر بمقهى معروف بمدينة تاملالت

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
550
6

تاملالت/ المراسل

أثارت عملية حفر بئر في إحدى المقاهي الشهيرة بمدينة تاملالت جدلاً واسعاً بين السكان المحليين، حيث تناشد الساكنة عامل اقليم قلعة السراغنة بضرورة التدخل الفوري لوقف هذه العملية التي يرون أنها تهدد توفير المياه في المدينة.

المقهى المذكور، المعروف بتقديمه للخدمات للزبناء من داخل وخارج تاملالت، قام ببدء عملية حفر بئر مائي بهدف تأمين احتياجاته من المياه بدون ترخيص، ومع ذلك، يعبر السكان عن قلقهم البالغ بسبب احتمالية تأثير هذه العملية على فرشة المياه في المنطقة، خاصة مع الانقطاعات المتكررة في التزويد بالمياه التي تعاني منها تاملالت خلال الفصول الصيفية.

تأتي هذه النداءات في ظل مشاكل متفاقمة للعطش وتدهور الفرشة المائية في المنطقة، حيث ينتظر السكان إجراءات فورية لحماية وتعزيز توفير المياه الصالحة للشرب والآمنة للاستهلاك اليومي.

السلطات المحلية دعيت إلى التدخل السريع لفحص تأثيرات حفر البئر على الموارد المائية المحلية وضمان سلامة وتوفر المياه لجميع سكان المدينة.

في انتظار استجابة سريعة وفعالة لهذا النداء، يظل السكان في تاملالت على أمل أن يتم احترام حقهم الأساسي في الوصول إلى المياه الصالحة للشرب والآمنة في كل الأوقات.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

أزمة التشاور في الرحامنة: نحو هياكل حوارية تمثل المجتمع المدني

بقلم : نورالدين بازين   في ظل التحولات