الحوز.. عبدالغني الهتهوتي مرشحا وحيدا على رئاسة جماعة تمزوزت

الحوز.. عبدالغني الهتهوتي مرشحا وحيدا على رئاسة جماعة تمزوزت

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
223
6

المراسل/ الحوز

بعدما أن أعلنت عمالة إقليم الحوز، عن فتح باب الترشيح لرئاسة جماعة تمزوزت، بعد عزل الرئيس السابق إدريس بويكمليون، أعلن رشيد بنشيخي عامل إقليم الحوز عن انطلاق عملية إيداع الترشيحات لرئاسة المجلس الجماعي لتمزوزت، من 15 أبريل إلى إلى 19 منه، يناء على مقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، و بناء على القرار العاملي رقم 89 بتاريخ التاسع من أبريل 2024 القاضي بمعاينة إستقالة إدريس بويمكليون من عضوية و رئاسة مجلس جماعة تمزوزت.

وفي هذا السياق، علمت جريدة كلامكم، أن السباق نحو رئاسة الجماعة الترابية تمزوزت، ستعرف مسابقا واحدا هو عبدالغني الهتهوتي، الذي يعد المرشح الوحيد لتولي رئاسة الجماعة، بعد نهاية الأجل المحدد لإيداع ملفات الترشح الجمعة الماضية، دون أن يتقدم مرشح آخر للمنافسة على رئاسة الجماعة، خلفا للرئيس السابق ادريس بويمكليون.

وتقدم الهتهوتي لرئاسة الجماعة بشكل رسمي في انتظار جلسة انتخاب مكتب المجلس ( الرئيس ونوابه) يومه الاثنين ثاني وعشرين ابريل الجاري، الذي حددته السلطات الاقليمية.

و كانت الغرفة الجنائية لدى محكمة النقض، قد قضت بتأييد الحكم الصادر عن محكمة الإستئناف، في حق إدريس بويمكليون الرئيس السابق لجماعة تمزوزت بإقليم الحوز، ورفض طلب المدعى عليه.

وللاشارة قد سبق لمحكمة الإستئناف بمراكش، أن أدانت الرئيس السابق لجماعة تمزوزت، بالسجن 8 أشهر نافذة، وغرامة مالية قدرها 20 الف درهم، وذلك بعد متابعته من لدن النيابة العامة، بتهمة تزوير محرر الدورة الإستثنائية للمجلس الجماعي لشهر دجنبر 2018، حين كان يشغل منصب مستشار جماعي، وعضو بالمجلس الإقليمي للحوز.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

إغلاق ثلاث “سناكات” بدرب الضبشي بمراكش لهذا السبب..

كلامكم في إطار عملية المراقبة المستمرة للمحلات الغذائية