المؤتمر الإفريقي الاوربي الأول حول الهجرة ببنغازي يبدأ من طنجة

المؤتمر الإفريقي الاوربي الأول حول الهجرة ببنغازي يبدأ من طنجة

- ‎فيبلاحدود, في الواجهة
225
6

كلامكم

تحضيرًا للمؤتمر الافريقي الأوربي الأول حول الهجرة  المقرر انعقاده في مدينة بنغازي نهاية شهر مايو 2024، ينظم معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية والهيئة المتوسطية للهجرة واللجوء بطنجة بالمملكة المغربية الاجتماع التحضيري الدولي والندوة الدولية حول الهجرة في المتوسط: التحديات والفرص خلال الفترة مابين 28و30 مارس 2024.

ويعرف هذا اللقاء مشاركة ثلة من الأكاديميين والسياسيين والحقوقيين وفعاليات المجتمع المدني بكل من إسبانيا وفرنسا وإيطاليا وبلجيكيا وألمانيا والسنغال والمغرب وتونس وليبيا.

 

وسيتضمن برنامج الاجتماع التحضيري أيضا جلسة إعلامية لتسليط الضوء على مخرجات وإعلان المؤتمر الإفريقي حول الهجرة ببنغازي والمؤتمر الإفريقي الاوربي.

 


وفي كلمته الافتتاحية اكد الدكتور عبد الهادي الحويج وزير الخارجية والتعاون الدولي على اهمية اعتماد المقاربة التشاركية بين الجانبين الأوربي والإفريقي عوض المقاربة الأمنية في أفق مقاربة تنموية خاصة بالنسبة للمهاجرين خاصة أولائك الذين يتمكنون من الوصول إلى الضفة الأخرى، ومعالجة جذور هذه الأزمة وإيجاد حلول مشتركة.

وفي هذا السياق، سلط الضوء على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الليبية برئاسة د اسامة حماد والمجهودات التي بذلتها من أجل معالجة مسألة الهجرة وتقديم المساعدة للمهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء . وللإشارة لم يتم رصد انتهاكات لحقوق المهاجرين في المناطق التي تسيرها الحكومة الليبية المنتخبة من مجلس النواب الليبي.

كما أعلن عن استعداد الحكومة الليبية لاستضافة المؤتمر في أحسن الظروف.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فتح تحقيق مع تجار في احتمال وجود اتفاق حول تحديد الأسعار توريد سمك السردين

كلامكم اتخذ مجلس المنافسة، باقتراح من مقرره العام