استفادة أكثر من 28 ألف أسرة بإقليم الحوز من الدعم الغذائي “رمضان 1445”

استفادة أكثر من 28 ألف أسرة بإقليم الحوز من الدعم الغذائي “رمضان 1445”

- ‎فيآخر ساعة, في الواجهة, مجتمع
194
6

تنفيذا للتعليمات الملكية، تستفيد ما يناهز 29 ألف أسرة من الفئات المعوزة من عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1445″، وذلك في جميع الجماعات الترابية بإقليم الحوز.

وتروم هذه العملية التضامنية المساهمة في التخفيف من عبء الاحتياجات الغذائية المرتبطة بشهر رمضان الفضيل، و تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

و كان الملك محمد السادس، قد أشرف يوم الأربعاء الماضي بمقاطعة يعقوب المنصور في الرباط، على إعطاء انطلاقة العملية الوطنية “رمضان 1445″، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان، وتستفيد منها مليون أسرة أي حوالي 5 ملايين شخص.

وخصص لعملية “رمضان 1445” غلاف مالي يبلغ 347 مليون درهم، لتوزيع 34 ألفا و550 طنا من المواد الغدائية، تشمل الدقيق والحليب والأرز، والزيت والسكر، ومركز الطماطم والمعجنات والعدس والشاي. وتروم هذه العملية تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتعرف هذه النسخة الـ 25 من “عملية رمضان”، استفادة 82 ألفا و40 أسرة، تنحدر من أقاليم الحوز وتارودانت وشيشاوة، متضررة من زلزال 8 شتنبر 2023.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الجهود القيادية للملك محمد السادس في مواجهة تداعيات زلزال الحوز.. دور القيادة الرشيدة في تخفيف آثار الكارثة وتقديم الدعم للمتضررين

زلزال الحوز الذي وقع في الثامن من شهر