سلامة المواطنين تأتي أولاً: سلطات الحوز تشدد شروط توزيع المساعدات الغذائية في شهر رمضان

سلامة المواطنين تأتي أولاً: سلطات الحوز تشدد شروط توزيع المساعدات الغذائية في شهر رمضان

- ‎فيآخر ساعة, في الواجهة, وطنية
214
6

في إطار جهودها المستمرة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، قررت سلطات الحوز فرض شروط صارمة على المحسنين الذين يقدمون المساعدات الغذائية خلال شهر رمضان، بهدف ضمان جودة المواد الغذائية التي يتناولها المواطنون وتأمين حقهم في الحصول على مواد غذائية آمنة ومناسبة للاستهلاك.

أول شرط من الشروط التي فرضتها السلطات، وفق مصادر موثوقة، هو الحصول على ترخيص رسمي من السلطات المحلية قبل توزيع المساعدات الغذائية، من أجل التحقق من مصداقية المحسنين وضمان أن المساعدات توزع بشكل مباشر إلى المستحقين بطريقة موثوقة وآمنة.

ومن بين الشروط الأخرى التي وضعتها السلطات، تضيف نفس المصادرـ هو تقديم وثائق تثبت جودة المواد الغذائية وتاريخ صلاحيتها، لضمان أن المواد الغذائية المقدمة تلبي المعايير الصحية والسلامة وأنها آمنة للاستهلاك.

و تأتي هذه الخطوات في سياق الحرص على صحة المواطنين ومكافحة أي محاولات لتوزيع مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك. كما يعكس هذا القرار التزام السلطات الإقليمية بتوفير بيئة صحية وآمنة للمجتمع، ويعكس الاهتمام بمراعاة حقوق واحتياجات المواطنين خلال هذه الفترة الهامة من السنة.

كما يظهر هذا الإجراء الواقعي تحقيق السلطات الإقليمية لتوازن مهم بين تشجيع العطاء وضمان سلامة الغذاء وحقوق المواطنين في الحصول على مساعدات غذائية تتوافق مع المعايير الصحية والسلامة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الجهود القيادية للملك محمد السادس في مواجهة تداعيات زلزال الحوز.. دور القيادة الرشيدة في تخفيف آثار الكارثة وتقديم الدعم للمتضررين

زلزال الحوز الذي وقع في الثامن من شهر