شيشاوة. وفد من سفارة بلجيكا في ضيافة جميعة تلدات بجماعة اسيف المال

شيشاوة. وفد من سفارة بلجيكا في ضيافة جميعة تلدات بجماعة اسيف المال

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
424
6

كلامكم

 

شهد دوار انبدور بجماعة اسيف المال نواحي شيشاوة، التي تضررت بشدة جراء زلزال الحوز، زيارة وفد من السفارة البلجيكية. تأتي هذه الزيارة في إطار تنظيم جمعية تلدات بدعم من برنامج “من أجلك” للجمعية البلجيكية APEFE، لدورة تدريبية في صناعة الصابون لفائدة نساء المنطقة، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام.

 

تهدف هذه الدورة التدريبية إلى تمكين النساء في المنطقة من اكتساب مهارات جديدة في صناعة الصابون، مما يمكنهن من تحسين دخلهن ودعم أسرهن. وقد شهدت الدورة مشاركة فعّالة من قبل النساء المتضررات من الزلزال، حيث تلقين المهارات اللازمة لإنتاج صابون ذو جودة عالية ،فيما اختتمت الدورة بتوزيع شواهد للمشاركة وحصص من المواد الأولية بهدف توفير بيئة ملائمة للتدريب وضمان استمراريته، إلى جانب توزيع مواد غذائية وأواني المطبخ على الأسر المستفيدة في إطار الحس التضامني بين مختلف مكونات المجتمع المدني.

وفي ختام الدورة، تم تنظيم يوم تكويني حول تقنيات التسويق، بهدف تعزيز قدرات النساء في التسويق لمنتجاتهن وتحقيق المبيعات. وقدمت الجلسة التكوينية معلومات مفيدة حول كيفية إنشاء استراتيجيات تسويقية فعّالة واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي للترويج للمنتجات.

وخلال الزيارة، أشاد وفد السفارة البلجيكية بجهود جمعية “تلدات” وبرنامج “من أجلك” في تقديم الدعم والتدريب للنساء في المنطقة، مما يساهم في تحسين مستوى حياتهن ومنحهن الفرصة لتحقيق الاستقلالية الاقتصادية فيما أعربت المشاركات في الدورة عن امتنانهن للجهود التي بذلتها جمعية “تلدات” وبرنامج “من أجلك” في تنظيم هذه الدورة التدريبية، وأكدن على أهمية الدعم المستمر للنساء في المنطقة لتحقيق الاستقلالية الاقتصادية وتحسين الحياة المعيشية لهن ولأسرهن.

وفي نهاية الزيارة،أشاد الوفد البلجيكي بالتفاني والاجتهاد الذي أبدته النساء في المنطقة وأعرب عن تقديره وامتنانه للجهود التي تبذلها الجمعية والبرنامج في تحسين الظروف المعيشية للساكنة المحلية، وأكد على استمرار التعاون والدعم في المستقبل تقديم الدعم والتدريب. 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

تعزية وموساة في وفاة والدة الأستاذ حسن المرزوكي المدرب المعتمد من الاتحاد الدولي لنادي الكوكب المراكشي لرياضة الشطرنج

بسم لله الرحمان الرحيم “يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ،