شركة “ألزا” تواصل إحتقار ساكنة إقليم الحوز.. حافلات متهالكة بدون معدات

شركة “ألزا” تواصل إحتقار ساكنة إقليم الحوز.. حافلات متهالكة بدون معدات

- ‎فيآخر ساعة, في الواجهة, مجتمع
185
6

كشف المجلس الجهوي للحسابات في تقريره له، عن مجموعة من التجاوزات التي تم تسجيلها بخصوص شركة “ألزا” للنقل الحضري و شبه الحضري، خصوصا ما يتعلق بخدماتها على مستوى إقليم الحوز.

و يستنكر المواطنون و الموطنات بالإقليم من ضعف خدمات الشركة المذكورة، معتبرين ضعف أسطول الحافلات و رداءة بعضها، مثالين بارزين عن إحتقار شركة “ألزا” لساكنة الحوز.
و سجل قضاة العدوي في تقريرهم الأخير، نقائص في عقود الامتياز المبرمة بين إقليم الحوز على مستوى الإلتزامات المتعلقة ببرامج الاستثمار و بمعايير جودة مرفق النقل شبه الحضري، كما اتضح للمجلس أن متوسط عمر أسطول النقل الخاص بإقليم الحوز يبلغ سبع سنوات، إضافة إلى عدم إمثتال شركة “ألزا” للشرط القانوني المتعلق بعدد أجهزة إطفاء الحريق و تسجيل نقص في معدات بعض الحافلات و غياب تتبع تنفيذ عقد الإمتياز المتعلق بإقليم الحوز.
و قد أعلن المجلس الجهوي للحسابات أن لجنة المراقبة الموفدة من طرف المجلس الجهوي للحسابات لجهة مراكش أسفي، لم يتم تزويدها بكناش تحملات خاص بالنقل الشبه الحضري المتعلق بإقليم الحوز، بالرغم من مراسلته الموجهة في الموضوع إلى المسؤولين بالإقليم بتاريخ فاتح يوليوز 2016.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الجهود القيادية للملك محمد السادس في مواجهة تداعيات زلزال الحوز.. دور القيادة الرشيدة في تخفيف آثار الكارثة وتقديم الدعم للمتضررين

زلزال الحوز الذي وقع في الثامن من شهر