لصوص يعتدون على سائح أجنبي ويسرقون هاتفه النقال أمام مسجد الكتبية

لصوص يعتدون على سائح أجنبي ويسرقون هاتفه النقال أمام مسجد الكتبية

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
513
6

محمد خالد

لم تتمكن شرطة السياحة بمراكش، من حماية السياح الأجانب الذين يحجون إلى المدينة الحمراء وبالضبط بساحة جامع الفنا والمآثر التاريخية وداخل المدينة القديمة، حيث تشهد هذه الآماكن تزايد نسبة الجريمة بوثيرة غريبة إلى جانب عمليات السرقة ضد السياح الأجانب، ناهيك عن ما يتعرض إليه سياح الداخل.

مناسبة هذا الكلام، ما تعرض إليه سائح أجنبي يحمل الجنسية البولونية، ليلة أمس الخميس 15 فبراير 2024، بجانب مسجد الكتبية، حيث كان يقوم بحجولة سياحية بجوانبها، بعدما اعتدى عليه لصوص بالقوة، وسرقوا منه هاتفه النقال من نوع ” آيفون” يفوق ثمنه المليون سنتيم ولاذوا بالفرار.

 

ووفق مصادر جريدة كلامكم الالكترونية، فإن اللصوص قاموا بجريمتهم وسرقة الهاتف النقال، وبعد مقاومة السائح الأجنبي لهم أسقطوه أرضا حيث أصيب بجروح خطيرة على مستوى وجهه، وكل ذلك جرى في غياب عناصر الشرطة السياحية المفروض فيهم أن يكونوا متواجدين في مثل هذه الأماكن السياحية لحماية السياح من أي تصرف أو سلوك يخدش صورة مراكش والمغرب سياحيا.

وللإشارة فقد تم نقل السائح البولوني الذي يبلغ عمره عقده الرابع، إلى المستشفى، من أجل تلقي الاسعافات الضروروية، فيما حضرت عناصر الأمن الدائرة الرابعة وفتحت تحقيقا في النازلة.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

القبض على مروج للمخدرات بمراكش.. واشنو لقاو عندو…

حكيم شيبوب تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة سيدي