فيديو. مطالبة نقابة باتخاذ موقف صريح اتجاه ما تعرضت له الوقفة الاحتجاجية للأساتذة الباحثين

فيديو. مطالبة نقابة باتخاذ موقف صريح اتجاه ما تعرضت له الوقفة الاحتجاجية للأساتذة الباحثين

المراسلة/ الرباط

طالب اساتذة باحثون متضررون من عدم احتساب الأقدمية، المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي، باتخاذ موقف حازم وصارم وصريح تجاه ما وصفوه بالقمع والعنف الذي تعرض له الأساتذة الباحثين في وقفة نظمت امس الخميس، أمام وزارة التعليم العالي بالعاصمة الرباط.

 

وقالوا في خطابهم الموجه الى النقابة أن اضعف الإيمان للتعبير عن تضامنها معهم ورفضها للغة العنف والقمع عوض لغة الحوار، هو إصدار بيان شديد اللهجة واعلان عن إضراب وطني لمدة 24 ساعة، حتى لا يتكرر ما وقع أمام وزارة ميراوي.

 

وقد تعرض الأساتذة الباحثون إلى تدخل أمني، خلال الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها تنسيقية الأساتذة الباحثين المتضررين من عدم احتساب الأقدمية العامة في الوظيفة العمومية يوم أمس الخميس، أمام وزارة التعليم العالي.

 

وأفادة مصادر جريدة كلامكم الالكترونية،  أن الأساتذة الباحثون نظموا بكل مسؤولية الوقفة الاحتجاجية السلمية والحضارية، ووقفوا فوق الرصيف وحناجرهم تصدح بشعارات يطالبون من خلالها بحقهم المشروع في احتساب الأقدمية العامة في الوظيفة العمومية.

وأشارت المصادر ذاتها، أن الأساتذة الباحثون لم يعرقلوا السير ولم يغلقوا الشارع المحاذي للوزارة، ولم يرفعوا شعارات ضد  الوزير ميراوي ، ولم يطالبوا بالإفصاح عن مداخيل الفوسفاط ، طالبوا فقط بشكل سلمي وحضاري بحقهم في الأقدمية.

 

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الحكومة تقرر رسميا زياة 10 دراهم في سعر البوطا الكبيرة ابتداء من يوم غذ الاثنين..

كلامكم أفادت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة بوزارة الاقتصاد