مأساة.. حريق مأساوي يودي بحياة طفلتين بعد اندلاع النيران في منزلهما و الدرك يفتح تحقيقا حول الفاجعة

مأساة.. حريق مأساوي يودي بحياة طفلتين بعد اندلاع النيران في منزلهما و الدرك يفتح تحقيقا حول الفاجعة

توفيت شقيقتان في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد نتيجة لحروق خطيرة أصيبتا بها بسبب اندلاع حريق في منزل عائلتهما بنفوذ جماعة السوالم بالقرب من برشيد. ما جعل هذه الحادثة موضوع تحقيق تمهيدي من قبل عناصر الدرك الملكي في المركز الترابي السوالم، سرية برشيد جهوية سطات.

ووفقًا للمصادر الواردة من موقع الحادث، اندلعت النيران بسبب شمعة إنارة في منزل بسيط بدوار أولاد علال أولاد احريز في جماعة السوالم. أدت الحريق إلى وفاة الطفلتين، اللتين تبلغان من العمر 7 و10 سنوات، وكانتا في المنزل في غياب والدتهما التي خرجت لجلب بعض المستلزمات. سجلت الحادثة أيضًا خسائر مادية في مستلزمات الأسرة.

فور وقوع الحادث، انتقلت السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي وفرق الإطفاء إلى مكان الحريق لاتخاذ الإجراءات اللازمة. سارعت فرق الإطفاء إلى السيطرة على الحريق ومنع انتقاله إلى المناطق المجاورة، وتم انتشال جثتي الطفلتين من داخل المنزل.

أصدرت النيابة العامة المختصة في الدائرة القضائية بسطات تعليمات بتحويل جثتي الهالكتين إلى مستودع الأموات في الدار البيضاء – سطات لإجراء التشريح اللازم. تم فتح تحقيق تمهيدي من قبل الدرك الملكي لتحديد ظروف وملابسات الحادث.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الجهود القيادية للملك محمد السادس في مواجهة تداعيات زلزال الحوز.. دور القيادة الرشيدة في تخفيف آثار الكارثة وتقديم الدعم للمتضررين

زلزال الحوز الذي وقع في الثامن من شهر