اختطاف قاصر من منزل أسرتها بجماعة أكفاي واحتجازها في مكان مجهول

اختطاف قاصر من منزل أسرتها بجماعة أكفاي واحتجازها في مكان مجهول

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
1011
6

حكيم شيبوب

كشفت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، في رسالة موجهة إلى الوكيل العام للملك لذى محكمة الاستئناف بمراكش في بشأن شكاية توصلت بها من “ع. غ .ل”القاطن بجماعة أكفاي عمالة مراكش، يعرض فيها تعرض ابنته القاصر “ن. ل” المزدادة في يناير 2008، للإختطاف ليلا من منزل أسرتها بتاريخ 18 يناير 2024 من طرف المسمى “ع. ح .ز ” الساكن بجماعة اكفاي آيت ايمور عمالة مراكش قبل احتجازها في مكان مجهول.

 

ووفق تفاصيل الشكاية، فإن الأب قام في الصباح بعد اكتشاف الأمر بالبحث، حيث توجه إلى منزل المشتبه فيه لأنه سبق أن تقدم منذ حوالي 3 أو 4 أشهر لخطبة الطفلة، هذا الطلب الذي قوبل بالرفض من طرف أسرة الضحية بسبب سنها باعتبارها لا تزال قاصرا، و أيضا بسبب تعاطي المشتبه فيه للمخدرات، كما أنه من ذوي السوابق العدلية حسب مضمون الشكاية، التي تضيف أن الجاني المفترض لازال في حالة فرار رغم تقديم الأب شكاية إلى الجهات المختصة.

 

وقال الأب في معرض شكايته للجمعية إنه لم يفلح في الإتصال بابنته على رقم هاتفها بسبب إغلاقه.

 

وأمام هذا المشهد طالبت الجمعية المذكورة من الوكيل العام بإعمال سلطته وصلاحياته في الحفاظ على حقوق الضحية و أسرتها والمجتمع، عبر فتح تحقيق قضائي للكشف عن ملابسات الحادث وترتيب الجزاءات القانونية اللازمة، إقرارا لقواعد العدل والإنصاف.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

دارمانان يشيد بالتعاون الأمني المتميز بين فرنسا والمغرب

كلامكم اأشاد وزير الداخلية وما وراء البحار الفرنسي،