إدانة رئيس مركز للدرك الملكي و مساعده بسبب تزوير محاضر رسمية

إدانة رئيس مركز للدرك الملكي و مساعده بسبب تزوير محاضر رسمية

- ‎فيفي الواجهة, قضايا و حوادث
317
6

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بورزازات، رئيس مركز الدرك الملكي بسكورة ومساعده، بتهمة ارتكابهما خروقات تتعلق بالإجراءات وتحريف مجموعة من الوقائع، بما في ذلك تزوير محاضر رسمية.

وفي إطار القضية، قرر وكيل االملك لدى محكمة الاستئناف بورزازات توقيف رئيس مركز الدرك الملكي بسكورة ومساعد ورقيب تمت تبرئته لاحقا، بسبب اكتشافه خروقات تتعلق بالإجراءات وتحريف لمجموعة من الوقائع، بما في ذلك تزوير محاضر رسمية.

و وفقًا للمصادر، فإن وكيل الملك قاد جهدًا مكثفًا لفحص المحاضر، وكانت النتائج تشير إلى وجود خروقات وتلاعب في توثيق بعض الحوادث. وبعد التحقيقات الإضافية، قامت الفرقة الوطنية للدرك الملكي بإعداد تقرير شامل بشأن القضية. وعلى ضوء التقرير الوطني، أحيل الملف من جديد إلى النيابة العامة التي استجوبت المتهمين الثلاثة بما نسب إليهم. بناءً على الاستجواب، تم إحالة القضية بأكملها إلى قاضي التحقيق، الذي أمر بإيداع المتهمين السجن المحلي في ورزازات.

وفي أشارت مصادر مسؤولة إلى أن القيادة الجهوية للدرك الملكي قد أكدت على جميع رؤساء المراكز الترابية بالالتزام بتطبيق القانون ومحاربة أي انتهاك، مع التأكيد على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في مواجهة أي ملف ينطوي على خرق للقانون، والتعامل بالمسافة نفسها مع الجميع لضمان حقوق المواطنين.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الجهود القيادية للملك محمد السادس في مواجهة تداعيات زلزال الحوز.. دور القيادة الرشيدة في تخفيف آثار الكارثة وتقديم الدعم للمتضررين

زلزال الحوز الذي وقع في الثامن من شهر