الاستقلالي بنبعيدة يتساءل حول إقصاء طلبة كلية بمراكش من التسجيل بسلك الدكتوراه

الاستقلالي بنبعيدة يتساءل حول إقصاء طلبة كلية بمراكش من التسجيل بسلك الدكتوراه

محمد خالد

 

وجه البرلماني الاستقلالي عبد الرحيم بنبعيدة، إلى وزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي، سؤالا كتابيا حول إقصاء طلبة متفوقين من التسجيل بسلك الدكتوراه بعد نجاحهم في جميع الاختبارات.

 

ووصف البرلماني بنبعيدة في سؤاله الكتابي، تتوفر كلامكم على نسخة منه، إقصاء هؤلاء الطلبة ” بالخطوة الغريبة وغير المفهومة، أقدمت عليها كلية العلوم القانونية والاجتماعية والاقتصادية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش بعد نشرها للنتائج النهائية الخاصة بسلك الدكتوراه على استدعاء مجموعة من الطلبة الموجودة أسماءهم باللائحة النهائية ومطالبتهم بسحب ملفاتهم لأن هناك مشكل في التسجيل”.

 

وأوضح بنبعيدة في السؤال ذاته” أن عملية فرز الملفات كان يمكن القيام بها قبل نشر النتائح النهائية”.

 

واستغرب البرلماني الاستقلالي في سؤاله الموجه إلى الوزير ميراوي لهذه الواقعة، مضيفا أن هؤلاء الطلبة اجتازوا جميع الاختبارات بنجاح، وتم نشر أسماءهم ضمن اللائحة النهائية بالموقع المخصص لسلك الدكتوراه، موضحا أنه لحدود اللحظة لم يتم تسجيلهم ،كما يتم مطالبتهم بسحب ملفاتهم.

 

وتساءل البرلماني بنبعيدة حول التدابير والاجراءات التي تعتزم الوزارة الوصية على القطاع، اتخاذها لتيسير عملية تسجيل هؤلاء الطلبة بسلك الدكتوراه خصوصا وأنهم اجتازوا جميع الاختبارات بنجاح؟

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

ضبط “معلمة” برفقة عشيقها بالسمن الوظيفي بالحوز

الحوز/ حكيم أيت بلقاسم تمكنت عناصر الدرك الملكي